أمين البحوث الإسلامية لـ"مبعوثى أفريقيا": كونوا على نهج الأزهر وارفعوا رؤوسكم

التقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د.محيى الدين عفيفى، بمكتبه صباح اليوم، بعثة الأزهر الشريف إلى جنوب أفريقيا، قبيل سفرهم لتوجيههم إلى الدور والمسئولية الملقاة على عاتقهم كمبعوثين للأزهر الشريف.

ووجه الأمين العام العديد من الرسائل لأعضاء البعثة والنصائح التى تضمن تحقيق أهدافها الأساسية؛ ومنها نشر صحيح الإسلام ومكافحة الأفكار المتطرفة والمضللة.

وقال "عفيفى" لأعضاء البعثة أننا أمام تحديات غير عادية تحتاج أن نكون على قدر المسئولية حتى نستطيع مواجهتها؛ بتصحيح المفاهيم الخاطئة والمضللة وبيان المعالم الحقيقية للإسلام والتركيز على مفاهيم السلم والأمن والتعايش السلمى واحترام الآخر.

كما طالب الأمين العام أعضاء البعثة بالاعتزاز بالهوية المصرية والدور العالمى للأزهر الشريف كمؤسسة علمية تعمل على بيان سماحة الإسلام واحترام إنسانية الإنسان؛ مؤكداً أهمية دورهم التعليمى والدعوى بعيداً عن أى دعاوى مغرضة.

وخاطب الأمين العام أعضاء البعثة، قائلاً، "أنتم أبناء مصر وأبناء الأزهر، فلابد أن ترفعوا رؤوسكم وتفتخروا بذلك فى أى مكان؛ لافتاً إلى أن ما تقدمونه من خدمات دعوية لأبناء تلك المجتمعات يعكس الصورة الحقيقية لمصر وللأزهر الشريف، ويصحح الصورة السلبية التى يحاول أعداء الإسلام الترويج لها.






















الاكثر مشاهده

إيطاليا: يجب أن تلعب أوروبا دورا فى رفع الحظر عن براءات الاختراع للقاحات كورونا

سعر الريال السعودى فى البنوك المصرية اليوم

الأرصاد تناشد المواطنين عدم ترك أى مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات بسبب الحر

توريد 240 ألف و559 طن قمح لشون وصوامع المنوفية وكفر الشيخ وبنى سويف

القبض على تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المتاجر بمدينة نصر

ليفاندوفسكي يجبر بايرن ميونخ على دخول سباق التعاقد مع هالاند

;