أمين البحوث الإسلامية لـ"مبعوثى أفريقيا": كونوا على نهج الأزهر وارفعوا رؤوسكم

التقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د.محيى الدين عفيفى، بمكتبه صباح اليوم، بعثة الأزهر الشريف إلى جنوب أفريقيا، قبيل سفرهم لتوجيههم إلى الدور والمسئولية الملقاة على عاتقهم كمبعوثين للأزهر الشريف.

ووجه الأمين العام العديد من الرسائل لأعضاء البعثة والنصائح التى تضمن تحقيق أهدافها الأساسية؛ ومنها نشر صحيح الإسلام ومكافحة الأفكار المتطرفة والمضللة.

وقال "عفيفى" لأعضاء البعثة أننا أمام تحديات غير عادية تحتاج أن نكون على قدر المسئولية حتى نستطيع مواجهتها؛ بتصحيح المفاهيم الخاطئة والمضللة وبيان المعالم الحقيقية للإسلام والتركيز على مفاهيم السلم والأمن والتعايش السلمى واحترام الآخر.

كما طالب الأمين العام أعضاء البعثة بالاعتزاز بالهوية المصرية والدور العالمى للأزهر الشريف كمؤسسة علمية تعمل على بيان سماحة الإسلام واحترام إنسانية الإنسان؛ مؤكداً أهمية دورهم التعليمى والدعوى بعيداً عن أى دعاوى مغرضة.

وخاطب الأمين العام أعضاء البعثة، قائلاً، "أنتم أبناء مصر وأبناء الأزهر، فلابد أن ترفعوا رؤوسكم وتفتخروا بذلك فى أى مكان؛ لافتاً إلى أن ما تقدمونه من خدمات دعوية لأبناء تلك المجتمعات يعكس الصورة الحقيقية لمصر وللأزهر الشريف، ويصحح الصورة السلبية التى يحاول أعداء الإسلام الترويج لها.






















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;