مندوب البابا تواضروس: وجدت الصراحة وحب الوطن بين بطرس غالى والبابا شنودة

قال البابا أرمين مندوب عن البابا تواضرس، إنه يتشرف بوجوده داخل حفل تأبين الراحل الدكتور بطرس غالى، والذى يعتبر تكريمًا لرجل عظيم تعرف عليه منذ كان صغيرًا بالكنيسة التى كانت تحمل اسم جدة بطرس غالى، مضيفًا أنه كان يفتخر بما أنجزه غالى لمصر.

وأكد مندوب البابا تواضروس خلال حفل تأبين الراحل الدكتور بطرس غالى الذى تنظمه الجامعة البريطانية بالقاهرة، أن الأقدار شاءت أن يكون سكرتيرًا للبابا شنودة الثانى، وكنت أجد الدعابة والصراحة وحب الوطن بين غالى والبابا شنودة، حيث كان يقول بطرس للبابا: أنا أكبر منك حيث ولد غالى فى 14 نوفمبر، والبابا فى 14 أغسطس، وكان رد البابا أنت أكبر بعشر شهور بس يا بطرس".

وأوضح مندوب البابا تواضروس، أنه كان من المقرر أن يتم تكريم الدكتور بطرس غالى بجائزة الحكمة مثل البابا شنودة، والتى كان مقررًا لها فى 17 مارس الماضى ولكنه ذهب للعالم الآخر قبل تكريمه.

ومن جانبها قالت السفيرة ميرفت التلاوى إن الدكتور بطرس غالى كان ذا رأى صريح مما كان لا يعجب البعض، ونحن فخورون بتلك الشخصية خاصة أن أول يوم تولى فيه وزير للخارجية قمت باصطحابه لمكتبه وبعد فترة بسيطة سيطر تمامًا على الشئون الخارجية.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;