موجز الصحافة المحلية.. 10 أخطاء فى برنامج الحكومة

تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "انفراد"، تحت عنوان: "10 أخطاء فى برنامج الحكومة".

رغــم أن أغلبيــة أعضــاء لجنة الخمســين المشــكلة لدراســة برنامج الحكومــة، مجمعة علــى منح الثقة لحكومــة شــريف إسماعيل، فــإن ذلك لــم يمنع أن تواجه الحكومــة انتقادات حادة من النــواب والخبراء، وأن البيــان أغفل العديــد من النقاط المهمــة، أولها: أن البرنامــج غلب عليه العموميــات دون تحديد آليات يمكن مــن خلالها تحقيق الأهداف التى تســعى إليها الحكومة.

قال اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لجريدة "الأهرام" أنه عندما تم التخطيط للتنمية فى مصر، كان التوجيه من الرئيس السيسى عند توليه منصب رئيس الجمهورية، هو وضع تصور شامل لأعمال التنمية وخدمة المناطق النائية والحدودية وربطها ببعضها البعض، لافتا إلى أنه لا يوجد تنمية دون شبكة طرق تقدم الخدمات للمستثمرين، وأن كل الدول الكبرى بدأت تجاربها فى التطور والنمو ببناء شبكة طرق قوية تخدم حركة التجارة والصناعة والسياحة.

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان لجريدة "ألأخبار" أن التقارير التى يتلقاها بصفة دورية حول أوضاع المستشفيات لا تصف الحقيقة بدقة، وأن المتابعة الميدانية هى الوسيلة الفعالة لمعرفة مستوى الخدمة الطبية ومدى رضاء المرضى عنها.. جاء ذلك خلال جولة وزير الصحة فى عدد من مستشفيات البحيرة فى حضور المحافظ الدكتور محمد سلطان. وأعلن الوزير أنه لن تكون هناك زيادة فى أسعار الأدوية خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أنه يتم دراسة عدد من الحلول لتخفيض أسعار الأدوية التى ارتفعت أسعارها مؤخرا فى السوق بالإضافة لضخ كميات إضافية من الادوية الناقصة. واستمع خلال جولته إلى طلب مريض يعانى ضموراً فى العضلات، حيث وجه بعرضه فوراً على لجنة من الأساتذة بالمجالس الطبية المتخصصة، والموافقة على علاج المريض سواء داخل أو خارج البلاد.

قال مصدر مسئول بوزارة التخطيط لجريدة "المصرى اليوم" إنه من المقرر صرف رواتب إبريل المقبل وفق قانون الخدمة المدنية الذى ألغاه مجلس النواب فى فبراير الماضى وبنفس القيمة التى تم صرفها بداية من يناير الماضى على أن يتم إجراء تسوية مالية للرواتب بعد إقرار القانون الجديدة للخدمة المدنية.

حصلت جريدة "الشروق" على تفاصيل قرارات وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم بإنهاء ندب 7 قضاة من المكتب الفنى ورحيل المستشارة غادة الشهاوى مساعد وزير لحقوق المرأة والطفل فى يوم عاصف داخل وزارة العدل، شهدت نهايته قرارا مفاجئا من مساعد الوزير لشئون التشريع المستشار حسن بدراوى بإنهاء ندبه مع وكيل القطاع المستشار أسامة عبد العزيز.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;