نقابة الصيادلة :تواصلنا مع "الداخلية" وهيئة الرقابة لتنظيم التفتيش على الصيدليات

قال الدكتور أحمد طلعت أبو دومة عضو مجلس نقابة الصيادلة، والمتحدث الاعلامى باسم النقابة، إنه فى إطار حرص النقابة على المحافظة على حقوق أعضائها وتطبيق صحيح مواد القانون، تابعت بحالة من القلق الشديد ما تلاحظ فى الأيام القليلة الماضية من تنامى هجمة شرسة من أعمال التفتيش على الصيدليات العامة بمختلف المحافظات.

وأضاف أبو دومة، خلال بيان، أن النقابة رصدت العديد من الحالات التى حدث بها تجاوز للقانون والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال التفتيش، والتى تمثلت أغلبها فى تواجد أشخاص أياً كانت صفتهم غير المفتش الصيدلى، وهو الشخصية الوحيدة المسموح لها بدخول الصيدلية وهو الأمر الذى يعطى انطباعا سيئاً عن الصيدلية، ويسئ إلى سمعتها فى المنطقة المحيطة بها.

وأوضح أنه على الفور، التقى النقيب الدكتور محى عبيد مع هيئة الرقابة الإدارية والتفتيش الصيدلي ووزارة الداخلية، حيث تم الاتفاق مع أمين عام هيئة الرقابة الإدارية بعدم التفتيش على الصيدليات إلا بوجود التفتيش الصيدلى وعضو من نقابة الصيادلة، بالإضافة إلى عدم السماح لأية جهة بدخول الصيدليات باستثناء التفتيش الصيدلى.

وفيما يتعلق بمباحث التموين التقى وفد النقابة مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين اللواء حسنى زكى، حيث اتفقت النقابة على عمل بروتوكول تعاون بين النقابة ومباحث التموين يضمن عدم دخول الصيدليات وعدم اصطحاب الصيادلة إلى قسم الشرطة والاكتفاء بتحرير المحضر فقط.

وبالنسبة للإدارة المركزية للشئون الصيدلية تم التشديد على عدم سماح مفتشى إدارات التفتيش بدخول أي شخص داخل الصيدلية سواهم، وفى حالة تجاوز القوة الأمنية المصاحبة يتم انصراف التفتيش فوراً، لافتا إلى أن النقابة ستتخذ كافة الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على كرامة وحقوق الصيادلة الذين كانوا ولا زالوا صمام أمن فى الحفاظ على صحة المريض المصرى.

موضوعات متعلقه..

إغلاق استقبال مستشفى العجوزة بعد اعتداء 3 بلطجية على طبيب واحتجازه بالعناية



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;