حملات مكثفة على منافذ بيع المبيدات بداية الزراعات المبكرة.. اعرف التفاصيل

بدأت لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، بتكثيف حملاتها من خلال لجان تتبععلى جميع أسواق بيع وتداول وإنتاجالمبيدات الزراعية ومستلزمات الإنتاج الزراعى بالمحافظات، مع بداية الزراعات الشتوية المبكرة للحد من المبيدات المحظور تداولها ومجهولة المصدر وغير المصرح بها، والتى قد تضر بالإنتاج الزراعى وصحة المواطنين.

قال الدكتور محمد عبد المجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية، فى تصريحات لــ"انفراد"، إن هناك لجان تتبع وحملات دورية على أسواق وتداول بيع المبيدات لضبط المخالفين من بيع مبيدات غير مصرح بها أو محظورة أو مجهولة المصدر، استعدادًا لموسم الزراعات الشتوية والتأكد من تطبيق إلزام جميع محال المبيدات المرخصة بإصدار فاتورة للمزارعين عند الشراء، توضح من خلالها بيانات المبيدات المتداولة ومصدر الإنتاج أو الاستيراد وجهة التجهيز، ومصدر هذه المبيدات التى يتم التصرف فيها، وإرسال شهادات تميز للمحال الملزمة.

فيما واصلت لجنة المبيدات بالتعاون مع مديريات الزراعة، وتقنين أوضاع غير المرخص لمحال المبيدات، وضع لوحات "شارة" على واجهات المحلات المرخصة بها رقم ترخيص المحل وكود المحافظة، لضمان أن يتعرف العميل على المحلات المرخصة وغير المرخصة بسهولة للحد من المغشوش والمهرب، والمرور على كل المحلات وضبط أى حالات غش أو تهريب، ووضع أسماء المحلات المرخصة بمديريات الزراعة لتعريف المزارعين على شراء المنتج السليم من مكانه للحد من مخالفات الغش، حفاظًا على سلامة المواطن والإنتاج الزراعى.


الاكثر مشاهده

صيانة عاجلة لكشافات الإنارة ورفع الإشغالات بنفق أحمد عرابى فى الزقازيق.. صور

السيطرة على حريق نشب فى مسرح مدرسة خاصة بالإسكندرية

تعرف على جدول فعاليات اليوم الجمعة بمهرجان الجونة السينمائى

مارادونا "حدوتة كروية" فى عيد ميلاده الـ60

كريم طارق على رأس 6 لاعبين تنتهى رحلتهم مع الطلائع فى مباراة الأهلى

أردوغان يمنح "داعش" قبلة الحياة.. فوكس نيوز تكشف تفاصيل أكبر معسكر بشمال سوريا يضم كوادر التنظيم الإرهابى.. تحذيرات من "جيل جديد" يتطلع لنشر الإرهاب.. وأطفال التنظيم قنبلة موقوتة داخل مخيم الهول

;