حالة الطقس اليوم الجمعة 15/11/2019 فى مصر والدول العربية

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربي اليوم الجمعة ، ففى مصر، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد انخفاض أخر فى درجات الحرارة على شمال البلاد ليسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وإن ظل مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا. حالة الطقس اليوم فى مصر كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء متكاثرة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك. وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 20 ، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة. الطقس فى الأردن نهاراً تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح مقارنة بالأيام الماضية لتصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ويزداد تأثُر المملكة بأحوال جوية غير مستقرة، حيثُ يُتوقع هُطول زخات أمطار رعدية -إن شاء الله - فوق أجزاء متفرقة من المملكة خلال فترة ما بعد الظُهر والمساء، تكون غزيرة ومترافقة بالبرد في بعض النطاقات الجغرافية، وتعمل على تشكل السيول في بعض المناطق.

وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى مُعتدلة السرعة، تنشط بشكل كبير أثناء هبوب العواصف الرعدية بحيث تكون مُثيرة للأتربة والغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

وفي خليج العقبة:- الرياح: جنوبية معتدلة السرعة.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: هادئ (2-5 سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية. ليلاً تسود أجواء باردة نسبياً عموماً.

ويستمر تشكل السحب الرعدية في أجزاء مُختلفة من المملكة، وتهطل زخات أمطار رعدية فأحياناً ي أجزاء متفرقة من المملكة تكون غزيرة في بعض المناطق وقد يصحبها تساقُط البَرَد محليّاً، وتعمل على تشكل السيول في بعض المناطق.

وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى مُعتدلة السرعة، تنشط بشكل كبير أثناء هبوب العواصف الرعدية بحيث تكون مُثيرة للأتربة والغبار. الطقس فى فلسطين يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسود أجواء باردة نسبياً في ساعات الصباح في المناطق الجبلية . وتغطي السماء كميات من الغيوم وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات من المطر في بعض المناطق ، وتكون الأجواء باردة نسبياً مع ساعات المساء والليل ، وتكون الرياح غربية تنشط أحياناً .



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;