الرى تنظم ندوة لطلاب احدى المدارس الإعدادية حول ترشيد المياه.. صور

نظمت الادارة المركزية للتوعية والارشاد المائي بوزارة الموارد المائية والرى ندوة توعية لمدرسة السادات الإعدادية حول أهمية المياه والحفاظ عليها من الهدر والتلوث.

أوضحت الندوة أهمية المياه باعتبارها أساس الحياه على سطح الأرض ونشر الوعى المائى بضرورة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها من الإهدار.

تناولت الندوة التوعية بمشكلة تناقص نصيب الفرد من المياه وبث روح السلوكيات الايجابية فى نفوس النشء للمحافظة على كل قطرة مياه والتحول من ثقافة الوفرة الى ثقافة الترشيد.

كما تضمنت الندوة التعريف بوضع مصر المائى الحالى والتحديات التى تواجه الموارد المائية فى مصر وآليات الحفاظ عليها وحمايتها من الهدر والتلوث، وكذلك الحفاظ على المياه من منظور أخلاقى ودينى.

وتناولت الندوة التشجيع على ضرورة الحديث فى قضية ترشيد اﻹستخدام وأهمية الحفاظ على نهر النيل وفرعيه وكافة المجاري المائية من التلوث والتعديات والتأكيد على ندرة ومحدودية حصة مصر المائية وطرق تعظيم كل قطرة منها.

وتم توضيح استراتيجية الدولة في مجال الموارد المائية والمتمثلة فى اﻷربع تاءات من ترشيد وتحسين وتنمية وتهيئة .

كما أوصت الندوة بضرورة تحويل المخرجات إلى واقع عملي ونشر التوعية المائية ومواجهة السلوكيات السلبية لدى بعض المواطنين وترسيخ السلوكيات الإيجابية فى نفوس جميع المواطنين من أجل احترام نعمة الماء وشكر الله تعالى عليها وترشيد استخداماتها والحفاظ عليها وتوضيح مدى خطورة التعديات وتلويث نهر النيل على حياة الإنسان والحيوان والنبات.










الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;