حماية النيل: إزالة تعديات على النيل بمحافظة بنى سويف على مسطح 1000 متر

شنت وزارة الموارد المائية والرى ممثلة فى قطاع حماية النيل اليوم شملت تنفيذ 7 قرارات إزالة عبارة عن مبانى على مسطح حوالى 1000 متر مسطح ضمن الموجة الـ 14 بقرية أشمنت بمركز ناصر ببنى سويف، بالتعاون مع مديرية أمن بنى سويف.

وقال المهندس علاء خالد، رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل بوزارة الرى، إن الوزارة قطعت شوطاً كبيراً فى حملة إزالة التعديات المقامة على نهر النيل، مشيراً إلى أن عدد الإزالات التى تم تنفيذها على مستوى الجمهورية بلغت حوالى 49 و 585 ألف حالة منذ 5 يناير 2015.

وكان وزير الرى قد كلف بضرورة العمل على تطهير نهر النيل وخاصة فرع رشيد وحصر التعديات الواقعة علية والتنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة لإزالتها لرفع كفاءته، مشيرا إلى أنه تم الاستفادة بشكل جيد من مياه الفيضان الموسم الحالى، حيث تم استخدمها بالشكل الأمثل وغسل فرع رشيد، والإعداد لإدارة المياه خلال العام القادم.

الجدير بالذكر أن الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل إنطلقت فى 5 يناير 2015 وتم توقيع وثيقة حماية نهر النيل من قبل رئيس الجمهورية ورموز الشعب المصرى وعلى رأسهم شيخ الأزهر وبابا الكنيسة وعدد كبير من أطياف الشعب المصرى ومنظمات المجتمع المدنى.
















الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;