نائب وزير الرى الصينى يزور الفيوم لمشاهدة تجارب الرى الحديث.. صور

زار نائب وزير الموارد المائية الصينى والوفد المرافق له المناطق التجريبية للرى الحديث بالفيوم ولقاء المزارعين لعرض النتائج الإيجابية التى تم التوصل لها بعد تنفيذ مشروعات الرى الحديث للحفاظ على المياه.

والتقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى، الوفد الصينى الذى يزور القاهرة، حيث أكد له حرص مصر على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين فى عام 2012 فى مجال الموارد المائية، مشيرا إلى الموضوعات التى تتميز بها دولة الصين لاسيما فى مجال تحلية المياه والزراعة بالمياه المالحة وتتطلع مصر إلى التعاون المجالات التى تعنى بتنمية القدرات حيث يقوم مجموعة من العاملين بالوزارة بدراسة الماجستير والدكتوراه بدولة الصين حالياً.

وأعرب عبد العاطى عن تقديره للتعاون المثمر بين البلدين فى مجال الموارد المائية وثمن حرصهم على الالتقاء به فى ضوء العلاقات الطيبة والتعاون المثمر بين البلدين.

وأكد عبد العاطى على حرص مصر للاستفاده من الخبرة الصينية فى مجال الزراعة على المياه عالية الملوحة وخصوصا زراعة محصول الأرز باستخدام المياه المالحة فى الوقت الذى تعطى مصر إهتماماً بالغاً بتحسين كفاءة استخدام للمياه حيث تُعد مصر هو الأعلى فى أفريقيا فى كفاءة استخدام المياه بنسبة 85٪؜ فضلا عن اهتمام الدوله بمشروعات إعادة الاستخدام والزراعة على مياه تتخطى ملوحتها 10 آلاف جزء بالمليون فى ظل ما تشهده مصر من زياده سكانية من المتوقع أن تصل إلى 170مليون نسمه بحلول عام 2050.

كما أشار عبد العاطى إلى المجهودات المبذولة فى مجال الزراعة على المياه المالحة وأيضا تحلية مياه البحر فضلا عن التحديات الخاصة بمواجهة الفيضانات والأمطار الجارفة، التى تسبب العديد من المشاكل، وأيضا إلى المشروع القومى الذي تتبناه الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الموارد المائية والرى للتحول من أنظمة الرى التقليدية إلى الرى الحديث.












الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;