مذكرة رسمية تتهم مدير صيانة الطرق بالعجوزة بالاستيلاء على أرض بـ2.5 مليون جنيه

استولى أحد الموظفين بحى العجوزة، على قطعة من المخزن الواقع فى نطاق عهدته، وبدأ ببناء سور وعمل تشوينات، لتحويل المكان إلى محال يتم بيعها لحسابه.

وبحسب تصريحات مصادر مسئولة بالمحافظة، فإن مدير إدارة صيانة الطرق بحى العجوزة، استولى على جزء من مخزن تابع للحى بشارع السودان رقم"240"، وتحويله لمحلات من خلال بدء اقتطاع جزء من المخزن وبناء سور وعمل تشوينات، والبناء بالمخالفة للقانون على أرض أملاك دولة، دون الحصول على أى تراخيص رسمية من الحى.

وأوضحت مصادر رسمية بمحافظة الجيزة، أن المنشآت تمت تحت اسم "جمعية إسكان العاملين بحى العجوزة"، والمشهرة فى عهد رئيس الحى السابق، وتبلغ قيمة الأرض التابعة لوزارة الأوقاف بقيمة 2.5 مليون جنيه.

وكشفت مذكرات رسمية لمكتب نائب المحافظ اللواء علاء الهراس، حصل "انفراد" على نسخة منها أن الأعمال تمت بمعرفة المسئولين بإدارة صيانة الطرق، لوقوع تلك الأعمال داخل المخزن الخاص بإدارة صيانة الطرق، وللرجوع لإدارة التنظيم وهى الجهة المسئولة عن استخراج تراخيص البناء لم يتبين وجود أى تراخيص أو تصاريح بتلك الأعمال التى تمت.

وأشارت مصادر بالمحافظة، إلى أنه تم مراجعة السجلات الموجودة بالحى حتى الشهر الماضى، ولم يتبين وجود أى مذكرات أو موافقات على إقامة أى أعمال بمخزن إدارة صيانة الطرق.

واستكملت المصادر لـ"انفراد"، أن الحى لم يتكلف بناء أو إزالة تلك الأعمال ولم يقم المسئولون بالحى بصرف أى مبالغ تخص تلك الأعمال، وتم تحويل الأمر للنيابة الإدارية للتحقيق.

وفجرت المصادر مفاجأة، باستمرار مدير إدارة صيانة الطرق فى العمل، ولم يتم اتخاذ أى إجراء قانونى أو إيقاف عن العمل، لحين انتهاء تحقيقات النيابة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;