مطران الإسماعيلية يحتفل بالمناولة الأولى لأطفال بورسعيد فى عيد "الحبل بلا دنس"

ترأس الانبا دانيال لطفي مطران ايبارشية الإسماعيلية للأقباط الكاثوليك صلوات القداس الإلهى بكنيسة سانت أوجينى للكاثوليك ببورسعيد ، فى عيد العذراء الحبل بلا دنس، كما شهد أيضًا طقس المناولة الاحتفالية لـ14 طفلا وطفلة من أبناء الكنيسة. احتفلت شارك في صلوات ا لقداس، راعي الكنيسة الأب مطيع فؤاد و العديد من الآباء الكهنة منهم الأب يوحنا صديق والأب يوسف رمزي و بحضور رهبان و راهبات.

المناولة الاحتفالية أو المناولة الأولى هو طقس احتفالي تختص فيه الكنيسة الكاثوليكية بموجبه يتم مناولة ومنح الأطفال سر التناول في سن محدد وهو بعد بلوغ الطفل سن الثامنة. يعتبر هذا الطقس حدث هام في حياة الكاثوليك الدينية حيث يتعتبر القربان المقدس وفقًا للمعتقدات الكاثوليكية ركيزة من شعائر الكنيسة الكاثوليكية.

التقاليد المحيطة بالمناولة الأولى غالبًا ما تشمل تجمعات عائلية كبيرة ووليمة غذاء على شرف المناسبة، وعادًة ما يتم ارتداء ملابس خاصة. الملابس غالبًا ما تكون بيضاء ترمز بحيث ترمز إلى النقاء. الفتيات غالبًا ما يرتدين الثياب الفاخرة فضلًا عن إكليل من الزهور. وعادًة ما يتم إهداء الهدايا ذات الطابع الديني، مثل المسابح، كتب الصلاة، بالإضافة إلى التماثيل الدينية والرموز.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;