جهاز تنمية التجارة: لا يوجد بورصة سلعية فى مصر

أكد الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة أنه لا يوجد لدينا فى مصر أى بورصة سلعية حتى الأن وأن من يدعى وجود بورصة غير صحيح، كما أن وزارة التموين والتجارة الداخلية هى المنوط بها إنشاء بورصة سلعية ولا يوجد لدينا أى بورصة وما يوجد حاليا مزايدات ومناقصات وليس بورصة وما يؤكد ذلك أن لدينا 4 مليون و500 الف شركة مسجلة فى سجل تجارى ولا يوجد اى شركة منهم لها نشاط بورصة سلعية.

وكان الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة، قد أك. أنه تم عقد اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمجموعة الوزارية وتم الموافقة على انشاء البورصة السلعية وان وزارة التموين ستتولى الإشراف عليها لافتا الى ان البورصة عبارة عن منصة لتداول مجموعة من السلع وهناك انواع عديدة من البورصة منها للمعادن النفيسة والسلع للغذائية ويوجد بورصة عامة وان البورصة لها أطراف مثل المنتج والمستهلك أو البائع والمشترى.

وكان الدكتور إبراهيم عشماوى قد أكد أن البورصة السلعية هو نتاج عمل مشترك لأكثر من قطاع ولكن ستكون الجهة المنظمة للبورصة السلعية هى وزارة التموين بصفتها الوزارة المسئولة عن عملية تداول السلع فى الأسواق وسيتم إنشاء شركة منفصلة ممثل فيها الجهات المعنية.

كان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد أن البورصة السلعية ستعمل على تقليل تداول السلع بالتوازى مع إنشاء العديد من المناطق اللوجستية والأسواق التجارة بالمحافظات المختلفة، كما أنها ستوفر قدراً من الحماية لصغار المزارعين عن طريق جمع إنتاجهم وتصنيفه وتسعيره، وكذلك إتاحة شفافية فى عملية التسعير على نحو يسهم فى زيادة القدرة على تصدير منتجات صغار المزارعين.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;