الكهرباء: إطلاق التيار فى خط الربط مع السودان بقدرة 50 ميجا وات اليوم

تطلق الشركة المصرية لنقل الكهرباء ظهر اليوم الأحد، التيار الكهربائي فى المرحلة الأولى من خط الربط الكهربائى مع السودان بقدرة 50 ميجا وات، من محطة توشكى 2، وذلك بحضور عدد من قيادات شركة نقل الكهرباء بمنطقة مصر العليا، ومن المقرر أن يتولى المهندس أحمد فتحى رئيس قطاع المشروعات بمنطقة مصر العليا بالشركة المصرية لنقل الكهرباء إطلاق التيار بخط الربط مع السودان.

وأوضح المهندس أحمد فتحى رئيس قطاع المشروعات بمنطقة مصر العليا بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، أنه من المقرر أن يتم تشغيل المرحلة الأولى من خطالربطبين مصر والسودانبقدرة 50 ميجا وات ظهر اليوم، موضحاً أنه سيتم تشغيل باقى المراحل تدريجياً لحين أنتهاء الجانبالسودانى من الأعمال الخاصة بالمشروع.

وأشارالمهندس أحمد فتحى رئيس قطاع المشروعات بمنطقة مصر العليا لنقل الكهرباء، فى تصريحات خاصة لـ" انفراد" إلى أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء أنتهت من إنشاء الخطوط الهوائية للمشروع بالكامل في وقت قياسى، مشيراً إلى أن المشروع شهد زيارات متبادلة بين البلدين لسرعة الأنتهاء من تركيب المهمات بالخطالسودانى لبدء تشغيل المشروع.

وتابعرئيس قطاع المشروعات بمنطقة مصر العليا بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، أنه تم الإنتهاء من خطالربطالهوائى المزدوج الدائرة توشكى (2) / وادى حلفا جهد 220 ك.ف، لافتاً إلى أن الجهد الكهربائي للمحطة يبلغ 220/66 فولت وتعمل بنظام العزل بالهواء أوAIS، حيث بلغت التكلفة الاستثمارية للتوسعات حوالى 32 مليون 550 ألف جنيه.

وأشار المهندس أحمد فتحى إلى أنه تم الأنتهاء من أعمال الحفر والمسح والخرسانات بالمشروع بمعرفة الشركة الهندية المسئولة عن تنفيذ الخط بنسبة 100.%



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;