رئيس "نقل الكهرباء" تتابع إطلاق خط الربط مع السودان من مركز التحكم القومى

حرصت المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، على التواجد داخل مركز التحكم القومى للشبكة القومية للكهرباء بالقاهرة منذ صباح اليوم، لمتابعة إطلاق التيار الكهربائي فى خط الربط الكهربائي بين مصر و السودان بقدرة 50 ميجا وات، للتأكد من توصيل التيار بشكل دقيق و بأعلى جودة وفقا لتعليمات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وقال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه سيتم إطلاق التيار الكهربائي اليوم فى خط الربط، وسيتم مراقبة الخط على مدار 24 ساعة، للتأكد من استقرار التيار وتوصيله بشكل سليم للجانب السودان، لافتا إلى أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء يتابع عملية توصيل التيار لحظة بلحظة.

وأشار المصدر فى تصريحات خاصة لـ "انفراد" إلى أنه سيتم تشغيل باقى المراحل الخاصة بالمشروع تباعة بعد التأكد من قدرة الشبكة الكهربائية بالسودان على استيعاب قدرات تبلغ 300 ميجا وات.

ومن المقرر ان يتم تشغيل المرحلة الأولى من خطالربطبين مصر والسودانبقدرة 50 ميجا وات خلال ساعة من الآن، على أن يتم تشغيل باقى المراحل تدريجياً لحين أنتهاء الجانبالسودانى من الأعمال الخاصة بالمشروع، وأنتهت من إنشاء الخطوط الهوائية للمشروع بالكامل في وقت قياسى، وشهد المشروع زيارات متبادلة بين البلدين لسرعة الأنتهاء من تركيب المهمات بالخطالسودانى لبدء تشغيل المشروع.

كما أنه تم الإنتهاء من خطالربطالهوائى المزدوج الدائرة توشكى (2) / وادى حلفا جهد 220 ك.ف، لافتاً إلى أن الجهد الكهربائي للمحطة يبلغ 220/66 فولت وتعمل بنظام العزل بالهواء أوAIS ، حيث بلغت التكلفة الاستثمارية للتوسعات حوالى 32 مليون 550 ألف جنيه.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;