وزير التموين: تطوير الصوامع للحفاظ على الحبوب بجودة عالية

افتتح الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، منذ قليل فعاليات المعرض الدولى الـ 20 لتكنولوجيا صناعة الحبوب وتجهيزات المطاحن والمضارب ومصانع الأعلاف والمكرونة وتكنولوجيا التعبئة والتغليف ويستمر المعرض، حتى يوم 22 يناير، بمقر أرض المعارض الدولية بمدينة نصر.

وأكد المصيلحى، على تشجيع مثل هذه المعارض لما لها من أهمية فى مجال الصناعات الغذائية وكذلك تطوير صناعة الحبوب والطحن وتطوير الصوامع بما يضمن المحافظة على الحبوب المختلفة بما يضمن حصولنا على منتجات ذات جودة عالية نظرا لاستخذام التكنولوجيا الحديثة فى هذه الصناعات لافتا إلى مشاركة أكثر من 27 شركة من 11 دولة وممثلة لـ 182 توكيل لشركات محلية وأجنبية فى هذا المعرض، مشدداً على أهمية توطين الصناعات المحلية وتطويرها مشجعاً بذلك شركات قطاعى الأعمال العام والخاص والعاملة هذا المجال.

ويشارك فى المعرض شركات محلية وعربية فى مجال صناعات الحبوب والمخابز والمكرونات والبسكويت والأرز وغيرها من المخبوزات فى إطار المشروعات القومية التى تقوم بها الدولة ومنها تطوير الشون الترابية وتحويلها إلى شون حديثة وتطوير منظومة الخبز والمطاحن وإنشاء الصوامع لتخزين الحبوب، كما يعد المعرض فرصة للتعرف علي أحدث التكنولوجيا الحديثة فى العالم فى مجال الصوامع لحفظ الأقماح والحبوب والمطاحن والمخابز ومضارب الأرز وصناعة المكرونات والبسكويت وحفظ السلع الغذائية.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أعلنت عن تعاقدها على شراء 5 آلاف طن زيت طعام خام وفول صويا محلى، فى إطار تعزيز أرصدة البلاد من الزيت لطرحة على بطاقات التموين وفى منافذ المجمعات الاستهلاكية.

كانت الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت عن مناقصة رقم 4 لتوريد زيت خام محلى بالجنيه بحد ادنى 3000 طن زيت صويا 2000 طن زيت عباد والتوريد خلال الفترة من 25 فبراير إلى 10 مارس 2020 وأن جلسة فض المظاريف وجلسة البت الخميس المقبل، على أن يتم طرحه على بطاقات التموين وفى منافذ المجمعات الاستهلاكية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تواصل فيه شركات الجملة التابعة لوزارة التموين، صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب بطاقات التموين ضمن مقررات شهر يناير الجارى من خلال بقالين التموين ومنافذ التوزيع، بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقات وهو 50 جنيها.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;