الاتحاد العام للمصريين بالنمسا: إيران تكشف عن وجهها البربرى

أعلن الاتحاد العام للمصريين بالنمسا بليوبن رفضه التام للاعتداء البربرى الذى تعرضت له السفارة والقنصلية السعودية فى طهران.

وقال بهجت العبيدى البيبة نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا بليوبن، فى بيان، إن هذا الاعتداء كشف بما لا يدع مجالا للشك، عن النوايا الإيرانية وعن الوجه البربرى للنظام الإيرانى الذى يسعى لزعزعة أمن المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية بهدف تحقيق أطماعه وسيطرة الدولة الفارسية على المنطقة.

وأكد العبيدى أن ما حدث من اقتحام للقنصلية والسفارة السعودية فى طهران يتنافى مع القانون الدولى الذى يحتم على الدول المستضيفة حماية البعثات الدبلوماسية ومقارها، وأن هذا الاقتحام يؤكد أن هناك تواطؤا من الحكومة الإيرانية مع المقتحمين أو أن هذا الاقتحام جاء بتخطيط من الحكومة الإيرانية ومخابراتها، وما يؤكد هذا الظن هو تلك القبضة الأمنية الحديدية التى يحكم بها نظام ولاية الفقيه فى إيران.

وطالب بهجت العبيدى البيبة المجتمع الدولى على وجه العموم والدول العربية وجامعة الدول العربية على وجه الخصوص أن تتخذ من الإجراءات ما يردع الفرس من مثل هذه الممارسات التى تؤجج الصراع فى المنطقة.

وفى نفس السياق رحب العبيدى بالخطوة التى اتخذتها المملكة العربية السعودية بطرد المبعوثين الدبلوماسيين الإيرانيين من المملكة، معتبرها رسالة قوية وواضحة أن المملكة لن تسمح بأى عبث لا بأنها القومى، ولا بأمن المنطقة بأسرها.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;