يحيى راشد: مصر ترأس المجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية 9 مايو

شارك يحيى راشد وزير السياحة فى ورشة عمل بعنوان "سبل بناء المقصد السياحى"، والتى جاءت ضمن أعمال المؤتمر العربى للاستثمارات الفندقية بمدينة جميرا بدبى، وذلك على هامش مشاركته فى معرض سوق السفر العربى، الذى عقدت فعالياته مؤخرا فى دبى، مشيراً إلى أن مصر ستتولى رئاسة المجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية بدءا من 9 مايو المقبل ولمدة عام.

وناقش الوزير، خلال الورشة، كيفية تمييز العلامة التجارية للمقصد السياحى المصرى، مشيراً إلى أن هناك تحولات عديدة الآن لسبل بناء المقاصد منها العلامة التجارية والتجربة، التى يعيشها السائح أثناء زيارته للمقصد وأهمية نقل هذه التجربة والتسويق الإلكترونى للمقصد.

وأضاف راشد: "أن هناك استراتجيات لتمييز تلك العلامة التجارية حيث إن مصر مقصد سياحى متميز جاذب لكافة الجنسيات"، مشددا على أهمية التنسيق والتكامل بين قطاعى السياحة والطيران، وأهمية تحسين الخدمة، والمنتج وربط استخدامات الطاقة النظيفة بالمنتج السياحى.

وأشار الوزير إلى نقل التجارب الإيجابية هو الأكثر تأثيراً فى بناء المقاصد السياحية، مضيفاً أن عوامل النجاح لبناء المقاصد ترتكز على نقل التجارب وتبادل الخبرات.

وأكد الوزير على أهمية التطلع إلى المستقبل مع مراعاة التغيرات الجذرية التى يشهدها قطاع السياحة فى العالم، لافتا إلى أن تحقيق النجاح الأمثل يتطلب الاستجابة للمتطلبات والتوقعات المتغيرة.

وأوضح أن نجاح المقصد يعتمد بدرجة كبيرة على الرسالة الايجابية التى يتعرض لها السائحين أثناء زيارتهم لأى من المدن المصرية، موضحا أن القطاع السياحى المصرى يضع خطط واستراتجيات واضحة تتسم بالوضوح والإيجابية وتستهدف تطوير مكونات المنتج السياحى المصرى الفريد، مؤكدا أن مصر ستستمر فى مكافحة الإرهاب وتدعو شركائها إلى التعاون المشترك لخلق مناخ آمن يحفز الاستثمار والسياحة.

وفى سياق متصل، التقى الوزير بـ"ماسيو ويلز"، منظم معرض الاستثمارات الفندقية، وأجرى مجموعة من اللقاءات الإعلامية مع جريدة الجارديان، ومجلة ميد، وترافل نيوز حيث دارت حول القدرة على تحريك التجربة الإيجابية فى المقاصد وتحسينها، وأهمية مواقع التواصل الاجتماعى وتطويرها وتحفيز السائحين نحو المقصد السياحى، وإثراء الأجندة السياحية، وربط منظومة التعليم بالسياحة وضرورة الاهتمام بالفن والتراث وبث الأمل فى هذا القطاع الحيوى.

كما أشار الوزير، إلى أن هناك لجنة تعاون مشتركة بين وزارتى السياحة والآثار تعكف حالياً على تطوير المناطق الأثرية وقد بدأت هذه اللجنة أعمالها بتطوير منطقة الأهرامات، وتابع: "مصر لديها ثلث آثار العالم، وأدعو المستثمرين لإعداد خطط استثمارية لمصر"، داعياً العالم للتعرف على المنتج السياحى المصرى.

والتقى الوزير مع ممثلى فنادق ومنتجعات "واندا"، وهى سلسلة فنادق صينية، حيث أشار ممثلوها خلال اللقاء إلى اهتمامهم بزيارة مصر لبحث إمكانية فتح منشآت فندقية لشركة الفنادق المذكورة.

موضوعات متعلقه..

على هامش ملتقى سوق السفر العربى بدبى.. وزير السياحة يشارك بندوة الاستثمارات السياحية بالدول العربية.. يحيى راشد: نعمل بتخطيط جيد لاستعادة الوفود.. ويؤكد:الاتفاق على زيادة حركة الطيران بين مصر وأبو ظبى



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;