القوى العاملة: تطوير قدرات العمالة بالخارج لمواجهة منافسة الجنسيات الأخرى

أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان، توجيهات لمكاتب التمثيل العمالى التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر فى الخارج، بالعمل على تنمية مهارات العمالة المصرية، وتطوير قدراتها لمواجهة المنافسة فى أسواق العمل الخارجية فى ظل سوق مفتوحة للعمالة من مختلف الجنسيات.

وقال الوزير إنه فى هذا الإطار ينظم مكتب التمثيل العمالى بقنصلية مصر بالدوحة، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان "المصريون فى الخارج بين الطموحات والتحديات" تتحدث عن ظروف الحياة التى قد تضطر البعض إلى أن يعيش فترة من الزمن بعيداً عن الأهل والوطن.

وأشار ياسر سعيد المستشار العمالى بمكتب التمثيل العمالى بقنصلية مصر بالدوحة، إلى أن الندوة ستستضيف الدكتور أحمد جمال أبو العزايم أستاذ الطب النفسى والرئيس السابق للاتحاد العالمى للصحة النفسية، والذى يزور الدوحة لمدة ثلاثة أيام للمشاركة فى إحدى المؤتمرات العلمية، حيث تم الاتفاق معه على التحدث فى الندوة بحضور أعداد كبيرة من العمالة المصرية بدولة قطر بالقاعة الكبرى بنادى الجسرة الثقافى.

وسوف تستعرض الندوة بعض الجوانب المهمة المحيطة بالغربة والإيجابيات والسلبيات المتعلقة بها ومنها الصعوبات النفسية للغربة وأساليب التغلب عليها، ومراحل التكيف مع البيئة الجديدة، والتعامل مع الصدمة الثقافية فى المجتمع الجديد، وكيفية التواصل الاجتماعى مع جنسيات مختلفة فى الغربة، والمهارات السلوكية فى التعامل مع الآخرين، والغربة والتخطيط للمستقبل والعودة للوطن.

مووضعات متعلقة..

نبيل العربى: 70 مليونا من النساء فى الوطن العربى يحتجن مساعدات عاجلة بدء مؤتمر قضايا "اللاجئات والنازحات" العرب بالقاهرة منظمة المرأة العربية تعقد اليوم مؤتمرا دوليا عن قضايا اللاجئات بالمنطقة



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;