التعليم: لم نحدد يوما لإعلان نتيجة الثانوية العامة وظهورها بعد العيد

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة استقرت على ظهور وإعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، بعد عيد الأضحى، موضحا أنه حتى الآن لم يتم تحديد يوم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، موضحا أن التصحيح ما زال مستمرا وبعد انتهاء مرحلة التصحيح هناك مراحل أخرى تتعلق بالمراجعة وترتيب الأوائل وأيضا تجميع النتيجة.

ويحدد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة اليوم موقف انتهاء كنترولات الثانوية العامة من أعمال التصحيح فى موعد الجيولوجيا والكيمياء وعلم النفس والاجتماع، حيث من المقرر أن تختتم اليوم الإثنين بعض الكنترولات أعمال التصحيح فى المواد، وبعضها قد يتبقى حتى غدا الثلاثاء، مشيرا إلى أن اليوم سيتم معرفة موقف كراسات الإجابة هى سيتم الانتهاء من تصحيحها كاملة أم أن هناك كنترولات تستمر حتى غدا الثلاثاء.

وتفقد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اليوم، لجنة النظام والمراقبة ولجنة تقدير الدرجات لمادة علم النفس بمدرسة الشهيد مصطفى لطفى التجارية بنات قطاع القاهرة (د) بغرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وذلك للاطمئنان على سير أعمال التصحيح وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترول.

وقال نائب الوزير، إن أعمال تقدير الدرجات تسير وفق الخطة الزمنية، مشيرًا إلى أن هذه الأعمال تنفذ بطريقة سلسة دون استعجال من قبل الوزارة للمصححين ومقدري الدرجات، مؤكدا أن نسبة النجاح العامة لهذا العام أعلى من العام الماضي، مشيرًا إلى أنه مازال العمل جاري لأعمال تقدير مواد علم النفس، والجيولوجيا، والكيمياء.

كما تفقد غرف الكنترول؛ حيث تم التأكد من القيام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بسلامة العاملين والمصححين وتواجدهم بمسافة آمنة، والتأكد من تعقيم الكنترول قبل وبعد أعمال التصحيح باستمرار. وشدد نائب الوزير على مراعاة الدقة في أعمال التقدير من خلال الالتزام بنماذج الوزارة وكذلك أهمية المراجعة وذلك لصالح الطلاب، مشيرًا إلى أن كل طالب سوف يحصل على حقه بدون التعرض لأي ظلم مهما كان، مؤكدًا أن الوزارة تطبق القانون على الجميع.


الاكثر مشاهده

وزارة الدفاع الأرمينية تتهم أذربيجان باستخدام الطيران التكتيكى فى قره باغ

سيميونى: بايرن ميونخ يستحق الفوز.. وأحاول نسيان الهزيمة

تمركز سيارات شفط المياه بشوارع وميادين حى الدقى استعدادا للطقس السيئ.. صور

فليك بعد رباعية أتلتيكو: كانت أمامنا مهمة صعبة وانتهت بنجاح

أستاذ تمويل واستثمار: مصر تسعى إلى إحداث تكامل مع اليونان وقبرص

مها أبو عوف تنفى صراعها على ميراث عمر خورشيد: نفسى نقطع لسان بتوع الشائعات

;