التضامن: فريق" أطفال بلامأوي" ينقذ طفلين وينقلهم لدار رعاية

خلال خطة الطواريء التي ينفذها برنامج حماية الاطفال والكبار بلامأوي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي خلال فترة عيد الاضحي المبارك، نجح الفريق فى إنقاذ طفلين وهما ع.ك 6 سنوات وم.ك 3سنوات متواجدان بمطنقة الدقى.

وخلال دراسة الحالة الأولية تبين أن الأم تعمل كبائعة مناديل والتسول بمحطات المترو ومعها الأطفال والوالد يعمل ترزي وأفاد الأطفال أن عمهم قام باصطحابهم وتركهم في الشارع بعد خلافات بين الأب والأم وإهمالهم فى رعايتهم.

ولم يستطع الأطفال الإفصاح عن عنوانهم أو أية بيانات تدل على هويتهم لصغر سنهما لأب دائم التعدي على الأطفال بالضرب ووالدتهم وهى تهمل فى رعايتهم.

وقام الفريق باتخاذ الإجراءات القانونية وبالتنسيق مع قسم الدقى والحاقهم بإحدى دور الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة تم عمل كشف طبي يفيد بخلوهم من الأمراض الجلدية والمعدية تم اصطحاب الأطفال والتوجه لمستشفي امبابة العام وعمل تقرير يفيد بخلوهم من أعراض اشتباه بفيروس كورونا ، وتم اصطحاب الأطفال وتحويلهم الي مؤسسة أنا المصري بالمقطم وتهيب وزارة التضامن الاجتماعي بالمواطنين، الإبلاغ عن أي أطفال بلا مأوى أو مشردين بلا مأوى، من خلال الاتصال بالخط الساخن للوزارة 16439.














الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;