متحدث الوزراء يؤكد مراقبة يومية لقاعات الفنادق لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرارات اجتماع اللجنة العليا أبرزها يتعامل مع معاناة فئة أصحاب قاعات الأفراح، وتم السماح لعمل القاعات المكشوفة بدءا من يوم 21 سبتمبر، بحد أقصى 300 فرد.

وأصاف المستشار نادر سعد، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الإثنين، أن القاعات المرتبطة بالفنادق يكون عليها مراقبة يومية لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية وشروط السلامة الصحية.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أنه تم السماح للفنادق بإقامة المؤتمرات بعدد لا يتجاوز الـ150 فردا، لافتاً إلى أن هناك متابعة لما يحدث في المحيط الإقليمي وتدل على أن الموجة الثانية ظهرت في إحدى الدول بقوة، وفي كل الأحوال نتحسب لأي ظروف أسوأ في التعامل مع فيروس كورونا.

وتابع: مازال هناك 21 مستشفى عزل تعمل ولكن بطاقة قليلة تدل على انخفاض الإصابات، ونحن مستعدون لإضافة 320 مستشفى عزل جديدة إذا ظهر ارتفاع في إصابات الفيروس، ووعي المواطن المصري هو الذي مكنا من اتخاذ تلك القرارات، لافتاً إلى أن هناك قنوات اتصالات يؤمن أنها تصل لعلاج قريب للقضاء على هذا الفيروس، وسوف تحصل مصر على 30 مليون جرعة بشكل مبدئي.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;