رئيس قطاع الخزانات: قناطر أسيوط الجديدة ستحسن حالة الرى فى 5 محافظات

أكد المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بوزارة الموارد المائية والرى، أن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيحسن حالة الرى فى 5 محافظات (أسيوط - المنيا - بنى سويف – الفيوم - الجيزة)، بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه.

وأضاف كرات فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أنه سيتم إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طنا بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد الانتهاء من المشروع.

وأشار كرات إلى أن العمل يجرى على قدم وساق فى مختلف جوانب المشروع ليل نهار، حيث يجرى صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع، وقد بلغ إجمالى ما تم صبه 389,361 ألف م3 من إجمالى كميات الخرسانة.

وجارى العمل فى صب الخرسانة المسلحة بالكوبرى العلوى والكمرات العرضية والبلاطات، علاوة على صب حوائط الجزء الثانى من الوصلة بين القناطر القديمة والأهوسة الملاحية، وصب الخرسانة المسلحة للحائط الفاصل داخل حفرة الإنشاء.

ويجرى تنفيذ أعمال صب الخرسانة المسلحة لأعمدة الدور الأرضى بالمبنى الإدارى، وأعمال المبانى حتى منسوب الردم، وأعمال عزل الأساسات، فضلا عن تنفيذ أعمال الردم حول المنشآت على مناسيب مختلفة، وأعمال الحفر خلف المفيضين الغربى والشرقى وراء محطة الكهرباء تمهيدا لتنفيذ أعمال الحمايات.

وجارى تنفيذ أعمال التكريك بجزيرة بنى مر وأعمال حمايات الميول بها، واستكمال أعمال دق الخوازيق بالبر الأيمن أمام وخلف الأهوسة الملاحية، حيث تم دق 134 خازوقا من إجمال 146 خازوقا، فيما يجرى عمل التجارب الأولية لبوابات التجفيف الخاصة بالمفيض وتركيب جوانات منع التسريب للبوابات.




























الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;