وزير التعليم العالى: نحتاج إلى خلق 260 ألف فرصة تعليم بحلول 2020

قال الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة تهدف لزيادة الطلاب بالجامعات المصرية والمعاهد الحكومية والخاصة، موضحا أن نسبة عدد الطلاب بالتعليم المجاني والخاص بالجامعات والمعاهد الحكومية تبلغ حاليا 78%، ونسبة الطلاب بالمعاهد والأكاديميات الخاصة 17%، ونسبة 4.4 بالجامعات الخاصة.

وأضاف الشيحي في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر مجتمع المعرفة والابتكار أن الهدف الرئيسى هو الوصول بنسب تتقارب من الـ40% في الثلاث فئات" حكومى، خاص، معاهد"، مشيرا إلى أن الخطة الاستراتيجية أوضحت أنه من الآن وحتى 2020 نحتاج إلى خلق 260 ألف فرصة تعليم مجانى وخاص بحلول 2020.

وتابع: رؤيتنا لاتقتصر على خلق فرص عمل فقط ولكن تطوير هذه الفرص وخلق جيل يتعلم ويفكر ويبتكر على نهج مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتخريج جيل متميز يقدر على العمل فى تخصصات تكنوولجية يحتاجها المجتمع.

مووضعات متعلقة وزير التعليم العالى يفتتح مؤتمر مجتمع المعرفة والابتكار المصرى وزير التعليم العالى يتابع تحقيقات حريق معمل جامعة القاهرة وزير البحث العلمى يفتتح مؤتمر مجتمع المعرفة والإبتكار المصرى اليوم وزير البحث العلمى يفتتح مؤتمر مجتمع المعرفة والإبتكار المصرى غدا وزير التعليم يصدر قرار بتعين قائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج يخالف فتوى صادره عنه



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;