وزير الرى يتابع صور الأقمار الصناعية للتعديات على جوانب نهر النيل والترع

اجتمع الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، مع الدكتورة ايمان سيد رئيس قطاع التخطيط والمهندسة رانيا عبد الهادى بمركز المعلومات، لمتابعة صور الأقمار الصناعية التى توضح التعديات على جوانب نهر النيل والترع.

أوضح عبد العاطى، أن القضاء على التعديات المقامة على المجارى المائية أحد التحديات التى تواجه الوزارة، مشيراً إلى أن تلك المخالفات تؤثر على سريان المياه، وزيادة الترسيب والنحر فى جوانب النهر، مما يؤثر على المجرى المائى.

وأشار عبد العاطى إلى أن التعديات قد تتسبب فى أزمات، و أنه فى حالة الطوارىء نتيجة زيادة الفيضان تزداد كميات المياه التى يتم ضخها من السد العالى، وبالتالى تتسبب هذه التعديات فى غرق بعض المناطق.

وأكد عبد العاطي، عزم الوزارة على إزالة التعديات بكافة أنواعها على منافع النيل والقنوات المائية حتى تتمكن من أداء دورها على الوجه الأكمل، مشيراً إلى أنه سيتم تكثيف معدلات إزالة كافة التعديات على منافع الرى فى الفترة القادمة، حتى يتم الانتهاء منها جميعا حفاظاً علي المال العام وتطبيقاً للقانون.

يأتى اهتمام الدولة بإزالة التعديات المقامة على مجرى نهر النيل وجزره يهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على القطاع التصميمى للنهر وعدم تعرضه إلى أعمال ردم من المخالفين وكذلك القضاء على مصادر التلوث التى تنتج من تلك التعديات، بالإضافة إلى الحيلولة دون تعرض المواطنين لمخاطر ارتفاع مناسيب المياه فى فترة أقصى الاحتياجات " الصيف" أو حدوث سيول موسمية وفترات الطوارئ غير المتوقعة.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;