القوى العاملة تعلن صرف 273 مليون جنيه لـ 124 ألف عامل بـ 1915 منشأة بالسياحة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال بوزارة القوى العاملة يقوم حاليا باستكمال صرف الدفعتين الثانية والثالثة من إعانات الطوارئ للعاملين في قطاع السياحة المتضرر من فيروس كورونا، التى تصل إلى 273 مليوناً و464 ألفاً و 540 جنيها ، لنحو 124 ألفاً و 179 عاملا يعملون فى 1915 منشأة متضررة من جائحة فيروس "كورونا" المستجد، وذلك بنسبة 100% من الأجر الأساسى للعاملين، وهو الحد الذى قام صاحب العمل بالتأمين عليهم به والمثبت فى التأمينات بحد أدنى 600 جنيه، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار صرف مرتبات العمالة المنتظمة القطاعات المتضررة من كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفى مقدمتها قطاع السياحة.

ولفت الوزير إلى أن صرف إعانة الطوارئ للعاملين بهذه المنشآت يتم علي غرار ما تم اتباعه لدى صرف الدفعة الأولى ، وذلك من خلال تحويل قيمة الإعانة المقررة للعاملين المضارين علي حساب المنشأة لدي البنك، أو استخراج شيك لأمر المنشأة بقيمة الإعانة، وعلي أن يتم صرف الإعانة للعاملين بمعرفة المنشأة، وفى حالة عدم وجود حساب للمنشأة بالبنك ، يتم تحويل الإعانة لصراف مديرية القوي العاملة المختصة للصرف بمعرفة المديرية.

وأشار وزير القوي العاملة إلى أن الصندوق قام بصرف الدفعة الأولى للقطاع السياحي لنحو 3237 عاملا بمبلغ 208 ملايين و 872 جنيها.



الاكثر مشاهده

طوكيو 2020.. صدمة لنيجيريا بعد استبعاد أسطورتها من الأولمبياد بسبب المنشطات

القانون يتيح للمؤسسات الأهلية التعاون مع نظيرتها الأجنبية بشروط.. تعرف عليها

"ملوك التعدين" أمريكا اللاتينية تجذب مستثمرى العالم لاحتوائها على 61 % من احتياطات الليثيوم.. تشيلى المنتج الرئيسى للنحاس.. المكسيك أكبر منتج للفضة.. ثالث أكبر منجم ذهب فى الدومينيكان

84 ألف مستفيد من 73 قافلة طبية توجهت لقرى حياة كريمة للكشف والعلاج بالمجان

مايكروسوفت تطرح نسخة Edge 92 الآن لمستخدمى نظام أندرويد

هل يمكن أن تساعد البطاطا الحلوة في إنقاص الوزن؟.. اعرف الإجابة

;