التعليم: لم يتأثر مستقبل أى طالب بسبب كورونا و1.4 مليون امتحنوا دون إصابات

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن ما تقوم به الوزارة هو الوصول إلى ما نراه فى الأوائل من تفوق وتميز فى دراستهم، لافتا إلى أن تكريم صاحبه هو الجهة التى تكرم ولها معايير فى الاختيار والتكريم اختيار وليس حق وليس قرار الوزارة ونتمنى أن نكرم كل الطلبة الأوائل وطلبنا من بنك التعمير والاسكان التوسع فى أعداد الطلبة المكرمين.

وأضاف خلال حفل تكريم نوابغ الثانوية العامة والدبلومات الفنية، والبالغ عددهم 55 طالبا وطالبة، أن مصر الدول الوحيدة التى استطاعت أن تخرج بأبنائها بامتحان ولم تترك أى طالب مستقبلة يتأثر رغم أن كان هناك ضغط بتأجيل امتحانات الثانوية العامة، متابعًا: "التنسيق ينتظر الشهادات الأجنبية والأمور مشيت كويس وأدى الامتحان مليون و400 ألف دون أى إصابة بكورونا".

ومازح الوزير أوائل الدبلومات والثانوية العامة، قائلًا: "كنا زيكم بنطلع أوائل ومكنش فى تكريم لينا، أنا غيران منكم، موجها رسالة للأوائل قدرتكم وشخصيتكم أنكم تتفوق فى امتحانات الثانوية العامة أفضل بكثير من الدرجات لو أنا بختار للعمل فى أى مكان".

وأوضح وزير التربية والتعليم: "التعليم المصرى كان راقيا جدا والشهادة الابتدائية حصل عليها عباقرة مثل عباس محمود العقاد وحريصين على أن تعود مصر لعصرها الذهبى".



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;