الهجرة تعلن إقامة معسكرات للأطفال المصريين بالخارج لتعليمهم لهجة بلدهم

أعلنت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، إقامة عدة معسكرات للأطفال المصريين المقيمين بعدد من الدول تستهدف تعليمهم اللغة العربية وتحديدًا اللهجة المصرية.

وقالت وزيرة الهجرة، إن ذلك يأتى فى إطار تنفيذ مبادرة "اتكلم المصرى" التى أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لترسيخ الهوية الوطنية المصرية لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن دولة النمسا هي نقطة البداية لانطلاق هذه المعسكرات، وذلك بالتعاون مع الطفل المصري "ميسرة محمود مقلد" المقيم بالنمسا والحاصل منها على جائزة شخصية العام لسنة 2020 تقديرًا لجهوده المجتمعية في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن "ميسرة" هو النموذج الأمثل والأنسب للاستعانة به في تنفيذ المبادرة كطفل مصري ولد بالعاصمة النمساوية فيينا ونشأ فيها وبالرغم من ذلك فهو متمسك بالتحدث باللغة العربية وخاصة اللهجة المصرية.

وأوضحت وزيرة الهجرة أنه سيتم عمل إنشاء نموذج للتسجيل يمكن لكل الأطفال -الراغبين في المشاركة- الدخول عليه وتسجيل بياناتهم للانضمام للمعسكرات، ومن ثم طرح رابط نموذج التسجيل على الصفحة الرسمية لمبادرة "اتكلم مصري" على موقع فيسبوك، علما بأن الصفحة الرسمية للمبادرة على فيسبوك متاحة عبر الرابط التالي: https://www.facebook.com/etkallem.masry



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;