قنصل مصر يشارك فى حفل إيبراشية سيدنى بمناسبة عيد تجليس الأسقف

شارك السفير ياسر عابد، القنصل العام لجمهورية مصر العربية في سيدنى، في الحفل الذي أقامته إيبراشية سيدني بمناسبة العيد الثامن عشر لتجليس الأنبا "دانييل" أسقف إيبراشية سيدني وتوابعها، وذكرت الخارجية اليوم الثلاثاء، أن الأنبا "دانييل" أشاد في الكلمة التى القاها بهذه المناسبة بالدور الهام الذي تقوم به القيادة السياسية في مصر، والتقدم الذي أحرزته الدولة خلال السنوات الماضية في كافة المجالات. وأعرب من جهة أخرى عن تقديره للدور الذي تقوم به القنصلية العامة وحرصها الدائم على التواصل المستمر مع الجالية لمتابعة أحوالها، وكذلك تسهيل الخدمات المقدمة إلى أبنائها. ومن جانبه، ألقى السفير ياسر عابد كلمة أشاد فيها بالدور الذي تمثله الجاليات المصرية في الخارج كجسر للتفاهم بين الثقافات المختلفة.

وأثنى على روح الإخاء والتضامن السائدة في أوساط الجالية المصرية والدور الهام الذي أصبحت تلعبه في كافة مناحي الحياة في سيدني، وبحيث أصبحت الجالية المصرية في أستراليا نموذجاً يحتذى به بين الجاليات العربية في البلاد. وفي نفس السياق، استعرض السفير عابد الدور المُقدر للأنبا "دانييل" والكنيسة القبطية في التواصل مع الجالية المصرية ومساندة جهود التنمية في مصر.

في نهاية الاحتفالية، سلم الأنبا "دانييل" السفير المصري درعاً رمزياً تقديراً للدور الذي تقوم به القنصلية العامة وحرصها على التعاون مع الإيبراشية بما يحقق صالح الجالية المصرية في سيدني. وحضر الاحتفال عدد من الشخصيات البارزة ورؤساء الجمعيات المصرية ورموز وأبناء الجالية المصرية في سيدني، فضلا عن العديد من أساقفة ورموز الكنائس الأخرى.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;