وزير خارجية السودان: زيارة البرهان إلى القاهرة ناجحة ومُثمرة

وصف عمر قمر الدين وزير الخارجية السوداني المكلف، زيارة رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إلى مصر اليوم، بـ"الناجحة والمثمرة" بالنظر إلى العلاقات التاريخية والأزلية التي تربط بين الشعبين الشقيقين، لافتا إلى أن البلدين لديهما العديد من المشروعات المشتركة.

وعاد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة بالسودان، مساء اليوم /الثلاثاء/، إلى الخرطوم، بعد زيارة رسمية إلى مصر، استغرقت يوما واحدا، أجرى خلالها مباحثات مع رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كان في استقبال البرهان، بمطار الخرطوم، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة الانتقالي، والفريق ركن محمد الغالي يوسف الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي.

وقال وزير الخارجية السوداني المكلف -في تصريحات صحفية في مطار الخرطوم- إن الزيارة كانت فرصة جيدة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم تناول القضايا المشتركة، خاصة قضية الربط الكهربائي والسكك الحديدية بين السودان ومصر، إلى جانب التعاون في المجال الزراعي والطيران، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا استمرار التشاور بين قيادتي البلدين حول القضايا التي تهم مصلحة شعبيهما.

وأضاف أنه عُقد، خلال الزيارة، لقاء بين رئيس مجلس السيادة، ورئيس "الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل" محمد عثمان الميرغني، بمقر إقامته بالقاهرة.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;