رئيس عمال حفائر سقارة: المنطقة لم تخرج 3% من الآثار الموجودة فى باطنها

أكد مصطفى محمود رئيس عمال الحفائر في منطقة سقارة، أن العمل جاري في الموقع منذ 3 سنوات تقريبا وحتى الآن، وتم استخراج أكثر من 100 تابوت من أرض سقارة، وأن سقارة لم تخرج 3% من الآثار الموجودة أسفل أرضها حتى الآن، مشيرا إلى أن العمل جاري في الكثير من المواقع الموجودة في المنطقة، وخلال الفترة المقبلة هناك العديد من الاكتشافات الأثرية.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة cbc: "أعمل منذ 20 عاما في مجال الحفائر والتنقيب عن الآثار أنا وعائلتي، واكتشفنا أشياء أكبر وأكثر بكثير من الذي جرى استخراجه، والعمل مع العمال والعلماء المصريين يختلف مع الأجنبي، الذي يأتي ويعلن أنه اكتشف وهو يستفاد ولا نستفاد نحن منه".

وقال: "نردد بعض الكلمات التحفيزية التي تجعلنا نواجه أي تعب أو درجات حرارة قد نتعرض لها، ولا يوجد شيء اسمه لعنة فراعنة، كل ذلك غير صحيح على الإطلاق، ولا أشعر بأي خوف أثناء العمل".

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، عن كشف أثرى جديد هو الأضخم لعام 2020، حيث تم العثور على عدد من التماثيل مختلفة الأحجام، منها عدد كبير مذهب، عبارة عن تماثيل خشبية وأقنعة ملونة ومذهبة بحالة جيدة للغاية، كما أن التوابيت التى تم العثور عليها ملونة داخل آبار جديدة مدفون بها العدد الضخم الذى بلغ 100 تابوت، بخلاف 59 تم اكتشافها من قبل بنفس المكان، وأنها لم تفتح على الإطلاق ومغلق منذ 2500 عام.

وجاء الإعلان عن الكشف الأثري داخل منطقة سقارة الأثرية، بحضور عدد من سفراء الدول الأجنبية والفنانة يسرا، وعدد من الشخصيات العامة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;