التضامن تعلن انتظام صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من "تكافل وكرامة"

تتابع غرفة عمليات وزارة التضامن الاجتماعى، صرف المساعدات النقدية عن شهر نوفمبر الجارى، حيث أشارت إلى انتظام الصرف اليوم الأربعاء للمستفيدين من برنامج "تكافل"، والذين يبلغ عددهم حوالى 2 مليون مستفيد بتكلفة تصل إلى مليار و16 مليون جنيه.

كما تواصل وزارة التضامن صرف مساعدات برنامج كرامة عن شهر نوفمبر 2020 للمستفيدين من البرنامج، والذين يبلغ عددهم حوالى مليون و 239 ألف مستفيد بتكلفة تصل إلى 556 مليونًا و943 ألف جنيه واستمر الصرف لهم حتى أمس الاثنين .

وشكلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصرى لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة، كما اعتمدت خطة الصرف للمستفيدين لمواجهة التكدسات وتقليل فرص التزاحم التزاماً بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

وأكدت الوزيرة، أن غرفة العمليات ستتواصل على مدار الساعة مع كافة المحافظات ومكاتب البريد، وبالتنسيق مع المحافظين ومديرى مديريات التضامن الاجتماعى لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل فى حالة حدوث أى تكدس أو تزاحم، مع تقديم كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من عدوى فيروس كورونا وإيلاء أهمية خاصة لحماية فئات المسنين والأشخاص ذوى الإعاقة.

الجدير بالذكر، أن عدد الاسر المستفيدة من الدعم التقدى يبلغ حوالى 3 ملايين و640 ألف أسرة، ويبلغ إجمالى الدعم المنصرف هذا الشهر حوالى مليار و573 مليون جنيه مصرى.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;