وزير الرى يبحث مشاركة شباب الباحثين فى أسبوع القاهرة للمياه 2021

اجتمع الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى مع الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط بالوزارة وعدد من الشباب الباحثين لمناقشة الإعدادات العلمية لأسبوع القاهرة للمياه 2021 ومشاركة الشباب الباحثين به، والذى يأتى تحت شعار "المياه والسكان والتغيرات العالمية: التحديات والفرص" والمقرر عقده خلال الفتره من 24-28 أكتوبر القادم.

يأتى اختيار موضوع السكان لأول مرة فى المؤتمرات والأحداث العالمية المتعلقة بالمياة لما له من تأثير على مباشر على قطاع المياه نتيجة الضغط الشديد على الطلب لسد احتياجات السكان من مياه الشرب ومياه الرى ولتوفير الغذاء وكذلك تنفيذ أنشطة اقتصادية تستوعب الزيادة المضطردة فى السكان وتوفير فرص عمل لها.

كما تم مناقشة تضمين محور أساسي لربط تأثير تلك الزيادة السكانية والأنشطة المرتبطة بها بالتغيرات العالمية من تغير في المناخ وزيادة الانبعاثات التي تزيد من حدة تلك التغيرات.

ومن المقرر مناقشة أسبوع القاهرة للمياه 2021 لتأثير التغيرات السكانية والمناخية على الإدارة المشتركة للأنهار الدولية العابرة للحدود.

ووجه عبد العاطى بدراسه إقامة عدد من المسابقات والتى سوف يعلن عنها بين مختلف فئات المهتمين بقضايا المياه ومنها مسابقة مشروعات التخرج للأقسام ذات العلاقة بالمياه بكافة الكليات ومسابقة أفضل ممارسات لترشيد استخدام المياه بين المزارعين وكذلك مسابقات الباحثين والتي يعلن عنها بالتعاون مع جامعة كوينزلاند الأسترالية ومسابقة أفضل منتج إعلامي للتوعية حول قضايا المياه.



الاكثر مشاهده

حظك اليوم وتوقعات الأبراج الخميس 6/5/2021 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى

العثور على رفات رجل من الفايكنج اختفت منذ 50 عاما داخل متحف

مفوضية اللاجئين تشير إلى تخطي نسبة المهاجرين واللاجئين الوافدين إلى إيطاليا عن طريق البحر 150%

السعودية وفرنسا تبحثان مبادرة المملكة للسلام فى اليمن

مسلسل وكل ما نفترق الحلقة 23.. "أسورة" سلاح ريهام حجاج للانتقام من أيتن عامر.. سيد رجب يحتوى غضب الخيالة بعد قتل الشرنوبى لكبيرهم.. والخلاف يدب بين المجموعة بسبب علاقة "سعيد شقلباظ" و"إجلال"

مصادر: تصدير شحنة غاز مسال من إدكو بداية مايو الجارى لباكستان

;