مركز بحوث الصحراء ينتهى من حفر 7 آبار للمياه الجوفية شرق العوينات والفرافرة

أكد الدكتور صفى الدين متولى، نائب رئيس مركز بحوث الصحراء ورئيس وحدة حفر الآبار بالمركز أنه انطلاقا من مبدأ خدمة المجتمعات الصحراوية من خلال نشاط الوحدات ذات الطابع الخاص، قامت وحدة حفر الأبار التابعة لمركز بحوث الصحراء من الانتهاء من حفر (5) آبار إنتاجية للمياة الجوفية فى منطقة شرق العوينات بمحافظة البحر الأحمر وذلك طبقاً لبرتوكول التعاون الموقع بين كلاً من وحدة حفر الآبار بمركز بحوث الصحراء وإحدى الشركات بمنطقة شرق العوينات.

وأضاف متولى أن حفر هذه الآبار يعد من أهم عمليات الحفر التى تمت بهذه المنطقة ، حيث كانت على أعماق متوسطة (350) م وقد تم إختراق خزان الحجر الرملى النوبى بهذة المنطقة وقد ساهمت هذة العمليات فى قراءة التغير فى مخزون المياة الجوفية بمنطقة شرق العوينات. وقال نائب رئيس مركز بحوث الصحراء أن وحدة حفر الآبار انتهت أيضا من حفر (2) بئر إنتاجي للمياة الجوفية بواحة الفرافرة بمحافظة الوادى الجديد. وأكد أن هذه العملية تعد الأولى من نوعها، حيث إنها تمت من خلال وحدة حفر الأبار بمركز بحوث الصحراء على عمق (750)، وهذا يعد إنجازاً كبيراً سوف يساهم فى تطوير عمليات الحفر فى هذة المحافظة لما لها من طبيعة خاصة نظراً لطبيعة التربة بهذة المنطقة.



الاكثر مشاهده

طاهر محمد طاهر يحرز الهدف الأول للأهلى فى مرمى صن داونز بالدقيقة 23

وزير الخارجية الأردنى يؤكد أهمية وقف العدوان على غزة

ثنائى ليستر سيتى يرفعان علم فلسطين بعد التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزى

لاعبو صن داونز في وصلة رقص قبل مواجهة الأهلي بدوري الأبطال.. فيديو

النائب أحمد زيدان يطالب بتدخل المجتمع الدولي لوقف الممارسات العدائية تجاه الفلسطينين

جامعة عين شمس تكرم شهداء القطاع الطبى.. إقامة نصب تذكارى لتخليد ذكراهم فى مستشفى العبور.. تخصيص مساحة 2500 متر لعمل أول حديقة نباتية بكلية الزراعة للشهداء.. والحديقة ستضم 200 شجرة مثمرة

;