الصحة العالمية: طفرة كورونا الجديدة بجنوب إفريقيا ليست أكثر عدوى من المسجلة ببريطانيا

نفت المديرة الفنية لمنظمة الصحة العالمية ماريا فان كيركوف، أن تكون الطفرة الجديدة لفيروس كورونا في جنوب إفريقيا، أكثر عدوى من المسجلة في بريطانيا، ووفقا لموقع روسيا اليوم قالت المديرة الفنية لمنظمة الصحة العالمية، إنه لا يوجد ما يشير إلى أن نوع فيروس كورونا الذى جرى تحديده في جنوب إفريقيا أكثر قابلية للانتقال من النوع الذى ينتشر بسرعة فى بريطانيا.

ودعت المديرة الفنية لمنظمة الصحة العالمية، الحكومات إلى اتخاذ ما في وسعها من تدابير للحد من انتشار سلالتين جديدتين من فيروس كورونا المستجد، جرى اكتشافهما في بريطانيا وجنوب إفريقيا.

وكانتوقعت منظمة الصحة العالمية (WHO) والاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر اليوم تعاونًا جديدًا لتعزيز تقديم الخدمات الطبية والصحية فى حالات الطوارئ أثناء الأزمات الإنسانية، حيث وقع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس والأمين العام للاتحاد الدولى، جاجان تشاباجين، مذكرة تفاهم للتعاون فى تنفيذ مبادرة الفرق الطبية.

قال الدكتور تيدروس: "نشكر الاتحاد الدولي على دعمه منذ بدء مبادرة فرق الطوارئ الطبية ونتطلع إلى استمرار هذه الشراكة لتحسين جودة الرعاية في حالات الطوارئ".. مع انتشار وباء كوفيد -19 وانتشار حالات الطوارئ في جميع أنحاء العالم ، فإن هذه الاتفاقية تأتى فى الوقت المناسب". وقال تشاباجين، إن الاتحاد الدولي ملتزم بالعمل جنبًا إلى جنب مع منظمة الصحة العالمية لتقديم الخدمات الصحية المنقذة للحياة للمجتمعات المتضررة من حالات الطوارئ الإنسانية ، مضيفا " ستسمح لنا مذكرة التفاهم هذه بتوحيد عملنا في الاستجابة لحالات الطوارئ الصحية وتقديم المزيد من الدعم للجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ، التي تلعب دورًا حاسمًا قائلا " نحن مصممون على العمل مع منظمة الصحة العالمية لتوفير الخدمات الطبية الطارئة عالية الجودة التي تحتاجها المجتمعات بشدة في أوقات الأزمات".



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;