وزير الأوقاف: نستهدف تدريب 5 آلاف إمام كل شهر بالتعاون مع الجامعات المصرية

أعرب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن سعادته بتوقيع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس، لتطوير برامج تدريب الأئمة والواعظات.

وقال وزير الأوقاف خلال توقيع البروتوكول، إن توقيع هذا البروتوكول يأتى فى إطار سلسلة متتابعة من البروتوكولات ، ستقوم الوزارة بتوقيعها مع عدد كبير من الجامعات المصرية ، للاستفادة من خبرة جميع الجامعات المصرية فى مختلف المجالات والتخصصات.

وأضاف جمعة، أنه فى إطار التعاون مع الجماعات المصرية من المستهدف تدريب ما يقرب من 5 ألاف إمام فى الشهر الواحد، لافتا إلى أن هذه البروتوكولات الواسعة إلى جانب أبعادها الثقافية إلى قضية أهم، وهى قضية الدمج والتواصل المجتمعى للسادة الأئمة والواعظات مع مختلف مؤسسات المجتمع العلمية والثقافية والمدنية، بما يسهم فى اتساع المدارك الحياتية للعاملين فى الحقل الدعوى.

وتابع جمعة: "ويسهم فى التعرف عن قرب عن مدى الرؤية العصرية التى وصل إليها مستوى الأئمة والواعظات، وإبراز صوت وصورة الإسلام الوسطى السمح من خلال الفكر المتفتح المستنير الذى يتسم به هؤلاء الأئمة والواعظات، كل ذلك خدمة لديننا ووطننا، والتأكيد على أهمية أن نعمل معا وبروح وطنية عالية فى كل ما يخدم قضايا هذا الوطن العظيم مصرنا العزيزة، وقضايا أمتنا، ويعمل لصالح الإنسانية وتحقيق السلام العالمى والتعايش السلمى بين البشر جميعا ،بحكم الأخوة الإنسانية التى تجمع الناس جميعا.

وأشار وزير الأوقاف ، إلى أن بروتوكول التعاون يركز على 3 مهارات أساسية تتمثل فى اللغة العربية، من خلال كليات وأقسام اللغة العربية بالجامعة، و الإرشاد النفسى وأساسيات علم الاجتماع، من خلال كليات التربية وأقسام الطب النفسى بكليات الطب، وبناء المهارات الإعلامية، من خلال كلية الإعلام.

وأوضح جمعة، أن التدريب يشمل 16 ساعة تدريبية فى النحو ، ودورات متخصصة فى الإرشاد المفسر وأساسيات علم النفس وعلم الاجتماع، لافتا إلى أن الهدف من البروتوكولات مع الجامعات المصرية الانفتاح الثقافى واكتساب خبرات متعددة فى كافة الاتجاهات بالتعاون مع الجامعات المصرية.

وأعلن وزير الأوقاف أنه سيتم عقد بروتوكول تعاون أيضا مع جامعة أسوان ، وإطلاق أولى مبادرات استراتجية بناء الوعى الأسبوع المقبل ، مؤكدا أن بناء الوعى فى جميع المجالات ضرورة وهو ما يؤكد عليه الرئيس دائما.

وتحدث جمعة، عن الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية فى كازاخستان والتى تتبع وزارة الأوقاف ، وتعد اهم جامعة فى وسط آسيا وكانت أول جامعة إسلامية تحصل على الجودة تعطى دكتوراه فى الدراسات الإسلامية وحاليا بصدد إعطاء الدكتوراه فى اللغة العربية وسيتم التعاون مع الجامعات المصرية وبحث عمل تؤامة مع جامعة عين شمس.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;