وزير الزراعة يعقد سلسلة اجتماعات لمتابعة مشروع تطوير الرى

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، سلسلة اجتماعات لمتابعة بعض الملفات ‏مع ‏رئيسى قطاعى الخدمات الزراعية والمتابعة، واستصلاح الأراضى، ورئيس هيئة الإصلاح الزراعى، لمتابعة ملفي توزيع الأسمدة ورفع كفاءة الجمعيات الزراعية ‏بالتنسيق مع الاتحاد العام التعاونى الزراعى المركزى، ورؤساء الجمعيات التعاونية العامة للائتمان، والإصلاح الزراعى، واستصلاح الأراضى.

ووجه القصير بإعداد خطة عاجلة لتطوير الجمعيات الزراعية المنتشرة فى كافة قرى الجمهورية: الائتمان، والإصلاح، والاستصلاح، وعددها أكثر من 5000 جمعية، ورفع كفائتها من خلال التعاونيات حتى تكون بالشكل الذى يليق باهالينا الفلاحين والمزارعين.

وأكد القصير على أهمية دعم التعاونيات وزياده تطوير الجمعيات ورفع كفاءتها، ودعمها بالوسائل التكنولوجية المتطورة، بحيث تؤدى دورها بكفاءة خاصه بعد تزوديها باليات كارت الفلاح، الذى من المتوقع الانتهاء منه فى الربع الأول من هذا العام. ووجه وزير الزراعة أيضا بضرورة توفير الأسمدة فى المواعيد المناسبة للزراعة وشدد على ضرورة قيام الجمعيات الزراعية بدورها فى توفير كافة مستلزمات الإنتاج والتفاعل مع مشاكل المزارعين.

كما اجتمع القصير مع أعضاء فريق تطوير منظومة الرى الحديث لمتابعة آخر تطورات المشروع الذى يجرى تنفيذه فى مساحة مليون فدان مناصفة مع وزارة الموارد المائية والرى وأكد أن المشروع يلقى اهتماما كبيرا من القيادة السياسية ومتابعة مستمرة من رئيس مجلس الوزراء وان الوزارة حريصة على تذليل كافة العقبات أمام نجاح المشروع للانتهاء منه خلال المواعيد المقررة موضحا أن الدولة توفر حاليا التمويل اللازم بالقروض الميسرة من خلال البنك الزراعي بفائدة 5%.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;