معهد السكر: حملات للتوعية بمخاطر المرض بالجمهورية طوال شهر رمضان

قال الدكتور هشام الحفناوى، عميد المعهد القومى للسكر بوزارة الصحة، أنه وفقا لإحصائيات الاتحاد الدولى لمكافحة السكرى يوجد نحو 7.8 مليون حالة من حالات النوع الثانى من داء السكرى فى مصر منذ عام 2015.

وقال الدكتور هشام الحفناوى، عميد المعهد القومى للسكر، إن الصيام فى شهر رمضان بدون متابعة طبية يشكل مخاطر صحية لمرضى السكر إلا أن ملايين من المواطنين المصريين المصابين بداء السكرى يصومون خلال شهر رمضان من كل عام. وأشاد الدكتور هشام الحفناوى، عميد معهد السكر، فى تصريحات صحفية، اليوم، بالحملة التى أطلقتها شركة "إم إس دى العالمية" لتوعية وتثقيف مرضى السكرى من النوع الثانى خلال شهر رمضان الكريم.

وقال إن الحملة تهدف لزيادة الوعى لدى مرضى السكرى بأهمية المحافظة على مستوى سكر الدم والتقليل من مضاعفاته الصحية، حيث تتضمن الحملة نصائح صحية لمستمعى الراديو، وحملة رسائل نصية وتوعية طبية، وذلك من أجل مواجهة المخاطر التى يتسبب بها داء السكرى والمساعدة فى الحد من المضاعفات المحتملة التى قد يسببها الصيام لمرضى السكرى.

وأضاف أن المعهد يتعاون مع جميع الحملات ويدعمها حفاظا على صحة المريض المصرى مضيفا أن حملة أم أس دى للتوعية بالسكر تعمل على الوصول إلى المواطنين المصريين فى جميع أنحاء مصر بما فى ذلك المحافظات النائية.

وقالت الدكتورة نهى سالم، مدير السياسات فى شركة إم إس دى أن الحملة حريصة على تثقيف المجتمع الطبى والمرضى وإطلاعهم على آخر التطورات والتوصيات الصحية لمرضى السكرى، وذلك لأن داء السكرى من النوع الثانى يُعد واحدًا من أكثر الأمراض شيوعًا فى المجتمع المصرى، حيث تحتل مصر المرتبة الثامنة عالميًا من حيث انتشار مرض السكرى.

وأضافت أن التوعية هى واحدة من أهم الطرق التى يمكننا من خلالها المساعدة فى الحد من انتشار داء السكرى ودعم مرضى السكرى فى الحفاظ على صحتهم، مؤكدة أن هذه الحملة التوعوية تدشن التعاون بين جميع قطاعات المجتمع، المجتمع الطبى والجمهور العام وقطاع الأعمال، وهى القطاعات التى يجب أن تعمل سويًا من أجل مواجهة حقيقية للتحديات والمخاطر الصحية التى تواجه مرضى السكرى فى مصر.

وأكدت أن التواصل مع الأطباء والمتخصصين سيكون جزءًا أساسيًا من الحملة، حيث إنه لا يكفى فقط توفير المعلومات للجمهور العام، بل يجب أيضًا أن يكون الأطباء ومقدمو الرعاية الطبية على دراية وعلم بآخر التطورات الطبية وتزويدهم بالأدوات اللازمة من أجل تقديم المشورة العلمية الصحيحة لمرضى السكرى الذين يرغبون فى صوم شهر رمضان الكريم.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;