الجامعة العربية تؤكد مساعيها بكل إمكاناتها لدعم استقرار لبنان.. وتشيد بدور مصر

قالت السفيرة هيفاء أبو غزالة أمين عام مساعد الجامعة العربية للشئون الاجتماعية، إن مصر لديها جسرا جويا على مدار الساعة يعمل على دعم لبنان، وهو ليس غريبا على مصر التي تقف بجانب الشعوب العربية، مضيفة أن زيارة وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد إلى لبنان انعكاس لقوة المساعدات المصرية إلى الشعوب العربية.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الإعلامى تامر أمين، أنه كانت هناك زيارة للأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط بعد انفجار مرفأ بيروت ووجه بضرورة مساعدة لبنان، مشيرة إلى أن الجامعة العربية تسعى بكل إمكاناتها لتقديم الدعم السياسى والمادى لتحقيق الاستقرار في لبنان.

وأشارت أمين عام مساعد الجامعة العربية للشئون الاجتماعية، إلى أن المنظمات الدولية خاصة التنموية لها دورا كبيرا في تقديم الدعم لدولة لبنان في اجتياز أزمتها.

وفى سياق متصل، أجرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، جولة تفقدية داخل المستشفى العسكرى الميدانى المصرى بلبنان، كما أكدت استمرار التنسيق التام بين الحكومة المصرية بوزاراتها المختلفة والحكومة اللبنانية لتقديم الدعم الكامل للشعب اللبنانى الشقيق. وأعرب الجانب اللبنانى عن عميق الشكر والامتنان بالجهود المبذولة من جمهورية مصر العربية والوقوف بجانب لبنان فى أوقات المحن والأزمات ، كما أكدوا أن تلك المساعدات تعكس روح المحبة والأخوة بين الشعبين الشقيقين. تأتى تلك المساعدات تعبيراً عن دور مصر المحورى والهام تجاه أشقائها من الدول العربية فى مواجهة الأزمات والتحديات.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;