مجلس السيادة السودانى يؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع مصر

أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي بالسودان الطاهر أبوبكر حجر، أهمية تعزيز وتطويرالعلاقات السودانية - المصرية، وخلق شراكات استراتيجية لمصلحة شعبي البلدين.

وذكر مجلس السيادة السوداني، في بيان له، أن حجر التقى اليوم الخميس مع السفير حسام عيسى سفير مصر لدى السودان.

وقال عيسى، في تصريح صحفي، إن اللقاء تناول كافة القضايا المتعلقة بدفع مجالات التعاون المشترك على ضوء التطورات الكبيرة التي تشهدها علاقات البلدين.

وأضاف أن الزيارات المتبادلة بين المسئولين في البلدين على المستوى الرئاسي والوزاري أسفرت عن مشروعات هامة وكبيرة فيمجالات الربط الكهربائي والسكك الحديدية والإصلاح الإقتصادي، من شأنها أن تعزز مسيرة التكامل بينهما.

وأوضح السفير حسام عيسى، أنه تم استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لافتا إلى التوافق الكامل حول تلك الموضوعات، مما يعكس الرغبة في الانطلاق بالعلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب.

وقال السفير المصري في السودان: "اتفقنا على التشاور المستمر والتنسيق من أجل دعم علاقات البلدين والاستفادة من الامكانيات المتاحة لتنفيذ مشاريع مشتركة لخدمة مصالح الشعبين الشقيقين".



الاكثر مشاهده

يورو 2020.. قادة ريال مدريد فى أمم أوروبا "صور"

مكافآت خاصة فى سموحة للاستمرار في المربع الذهبى

"السلطان" مفتاح الأهلي للتفوق على تورينو في صفقة سفيان رحيمي

تنفيذ 512 مشروعا بقطاع الأبنية التعليمية بالضرقية بـ2 مليار و686 مليون جنيه

السجن 5 سنوات لربة منزل وعاطل بتهمة الاتجار فى الهيروين بمنطقة السلام

إسدال الستار على أطول المعارك التجارية.. واشنطن وبروكسل تقتربان من حل نزاع إيرباص بوينج المستمر منذ 17 عاما.. بلومبرج: الاتفاق على وقف الدعم لتطوير طائرات الركاب المستقبلية يمهد لمزيد من التعاون

;