دراسة تكشف عددا من التحديات التى تواجه السياحة الرياضية فى مصر

كشفت دراسية بحثية بعنوان "السياحة الرياضية وكيفية تعظيم الاستفادة منها فى دعم الاقتصاد المصرى" أعدها الباحث محمد عطية زعلوك، باحث سياحى بقطاع شئون مكتب وزير السياحة أن هناك عددا من التحديات التى تواجه السياحة الرياضية فى مصر.

وأضاف الباحث أنه على رأس هذه التحديات، قلة الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية بالمناطق السياحية التى تستقبل البطولات الرياضية ويؤكد ذلك قلة إنشاء الفنادق والمنتجعات والقرى السياحية، والمزاحمة بين القطاعين العام و الخاص فلا توجد شراكة حقيقية بينهما فى تدعيم منتج السياحة الرياضية .

وشملت التحديات، نقص البرامج التدريبية للعاملين بالقطاع السياحى وقلة العمالة المدربة والمؤهلة فى بعض المنشآت التى تخدم النشاط الرياضى بمختلف الأماكن السياحية، وضعف البنية التحتية اللازمة لخدمة السياحة الرياضية، والافتقار إلى وجود سياسة تسويقية قادرة على توجيه المنتج السياحى الرياضى بشكل يتناسب مع رغبات السوق المستهدف.

وأضاف أن غياب التعاقد مع الشركات المتخصصة فى تنظيم المهرجانات والمسابقات الرياضية فى مصر وعدم وجود قواعد للبيانات الخاصة بكافة المناسبات الرياضية التى لا تزال تحتاج إلى مزيد من التحديث والربط بمواقع السياحة الرياضية فى الداخل والخارج من أكثر المعوقات التى تواجه مصر.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;