8 بيانات للقوات المسلحة يوم نصر العاشر من رمضان ..تعرّف عليها (صور)

ينشر "انفراد" بيانات القوات المسلحة المصرية، يوم نصر العاشر من رمضان البالغ عددها 8 بيانات من أصل 64 بياناَ ، ليوم السبت 6 أكتوبر 1973 ميلادية ، الموافق 10 رمضان عام 1393 هجرية .

وقبل نشر تلك البيانات وجب أن ننوه بأن التوقيت الموجود فى البيانات حسب النطق العسكرى ، حيث أن التوقيت بعد الثانية عشر ظهرا يستمر لتصبح الساعة الواحدة ظهرا 1300, الثانية ظهرا 1400 وهكذا.

البيان الرقم (1) ، الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة التاريخ: 6 / 10 / 1973 ، ساعة : 1410 بسم الله الرحمن الرحيم قام العدو الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر اليوم بمهاجمة قواتنا بمنطقتى الزعفرانة والسخنة بخليج السويس بواسطة تشكيلات من قواته الجوية عندما كانت بعض من زوارقه البحرية تقترب من الساحل الغربى للخليج ، وتقوم قواتنا حالياً بالتصدى للقوات المغيرة .

البيان الرقم (2) ، الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة التاريخ: 6 / 10 / 1973 ، ساعة: 1425 بسم الله الرحمن الرحيم رداً على العدوان الغادر الذى قام به العدو ضد قواتنا فى كل من مصر وسوريا يقوم حالياً بعض من تشكيلاتنا الجوية بقذف قواعد للعدو وأهدافه العسكرية فى الأراضي المحتلة.

البيان الرقم (3) ، الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة التاريخ: 6 / 10 / 1973 ، ساعة : 1502 بسم الله الرحمن الرحيم إلحاقاً للبيان رقم (2) نفذت قواتنا الجوية مهاما بنجاح وأصابت مواقع العدو إصابات مباشرة وعادت جميع طائراتنا إلى قواعدها سالمة عدا طائرة واحدة.

البيان الرقم (4) ، الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة التاريخ: 6 / 10 / 1973 ، ساعة : 1507 بسم الله الرحمن الرحيم حاولت قوات معادية الاستيلاء على جزء من أراضينا غرب القناة وقد تصدت لها قواتنا البرية وقامت بهجوم مضاد ناجح ضدها بعد قصفات مركزة من مدفعيتنا على النقط القوية المعادية ثم قامت بعض من قواتنا باقتحام قناة السويس مطاردة للعدو إلى الضفة الشرقية فى بعض مناطقها وما زال الاشتباك مستمراً.

البيان الرقم (5) ، الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة التاريخ : 6 / 10 / 1973 ، ساعة 1600 بسم الله الرحمن الرحيم نجحت قواتنا فى اقتحام قناة السويس فى قطاعات عديدة واستولت على نقط العدو القوية بها ورفع علم مصر على الضفة الشرقية للقناة.

كما قامت القوات المسلحة السورية باقتحام مواقع العدو فى مواجهتها وحققت نجاحاً مماثلاً فى قطاعات مختلفة.

البيان الرقم (6) ، الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة التاريخ : 6 / 10 / 1973 ، ساعة 1640 بسم الله الرحمن الرحيم نتيجة لنجاح قواتنا فى عبور قناة السويس قام العدو بدفع قواته الجوية بأعداد كبيرة فتصدت لها مقاتلاتنا واشتبكت معه فى معارك عنيفة وقد أسفرت المعارك عن تدمير إحدى عشر طائرة للعدو، وقد فقدت قواتنا عشر طائرات فى هذه المعارك.
البيان الرقم (7) ، الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة التاريخ: 6 / 10 / 1973 ، ساعة : 1930 بسم الله الرحمن الرحيم نجحت قواتنا المسلحة فى عبور قناة السويس على طول المواجهة وتم الاستيلاء على منطقة الشاطئ الشرقى للقناة وتواصل قواتنا حالياً قتالها مع العدو بنجاح كما قامت قواتنا البحرية بحماية الجانب الأيسر لقواتنا على ساحل البحر الأبيض المتوسط وقد قامت بضرب الأهداف الهامة للعدو على الساحل الشمالى لسيناء وإصابتها إصابات مباشرة.

البيان الرقم (8) ، الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة التاريخ : 6 / 10 / 1973 ، ساعة 0037 بسم الله الرحمن الرحيم قام العدو بعد آخر ضوء اليوم بهجمات مضادة بالدبابات والمشاة الميكانيكية ضد قواتنا التى عبرت قناة السويس ومن اتجاهات مختلفة وقد تمكنت قواتنا من صد جميع هذه الهجمات وتدمير العدو وتكبيده خسائر كبيرة فى الأفراد والمعدات ولا زالت قواتنا تقاتل بنجاح من مواقعها على الضفة الشرقية للقناة .







الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;