48 شهر لتطوير شارع فيصل بالجيزة بتكلفة 30 مليون جنيه والأعمال لم تنتهى بعد

أعلنت محافظة الجيزة منذ عامين عن تطوير وتوسيع شارع فيصل بسبب الازدحام الشديد الذى أصبح سمة الشارع الأساسية، والتى من المقرر أن يكون بديل لشارع الهرم أثناء تنفيذ الخط الرابع للمترو.

وتضاربت تصريحات المسئولين فى الإعلان عدة مرات عن موعد انتهاء الأعمال بالشارع، حيث صرح المحافظ اللواء كمال الدالى خلال اجتماع المجلس التنفيذى مطلع الشهر الجارى، أن الأعمال ستنتهى بالشارع بعد أسبوع من شهر رمضان، وهو ما لم يتحقق حتى الآن.

وأوضح مصدر بالمحافظة، أن أعمال التوسعة انتهت بالفعل حتى مطلع كوبرى فيصل، حيث تم تكسير الأرصفة الجانبية والجزيرة الوسطى وإضافتها لنهر الطريق لجعل الشارع 4 حارات بدلاً من حارتين فقط، مشيرا إلى أنه بعد الانتهاء من ضبط الجزيرة الوسطى سيتم رصف الأجزاء المتبقية من الشارع.

وأضاف المصدر لـ"انفراد"، أن الإدارة العامة للمرور شنت بالتزامن مع شكاوى المواطنين من سد الأجزاء الجديدة بالانتظار الخاطئ للسيارات، حملة مكبرة لرفع كافة السيارات، والالتزام بالانتظار صف واحد موازى للرصيف.

ويذكر أن المرحلة الأولى للشارع والممتدة من منطقة المريوطية فيصل حتى منطقة المطبعة، تمت فى عهد المحافظ الأسبق الدكتور على عبد الرحمن، وتم إنجازها فى وقت قياسى خلال شهرين بتكلفة 10 ملايين جنيه، ليأتى المحافظ السابق خالد العادلى ويغير مخطط التطوير بوضع تصور جديد من خلال إنشاء رصيف بجوار رصيف المشاة للسيارات، وهو ما تسبب فى ضيق المنطقة الواقعة بمنتصف الشارع وإهدار المال العام، حيث انزعج سكان الشارع فى تلك الفكرة كونها لم تضف أى جديد للتطوير. وكانت محافظة الجيزة بدأت عام 2014 فى الإعلان عن تطوير وتوسيع شارع فيصل الذى بدأ من المريوطية حتى المطبعة بتكلفة إجمالية 30 مليون جنيه، وذلك فى إطار توفير طرق بديلة لشارع الهرم أثناء بدء أعمال حفر الخط الرابع للمترو.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;