"القومى للبحوث": ننفذ 42 مشروعا بحثيا أبرزها علاج السرطان بالذهب

قال الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومى للبحوث، التابع لوزارة البحث العلمى، إن المركز تعاقد مع جهات أجنبية "دول الاتحاد الأوروبى + مشروعات شراكة" على تنفيذ 9 مشروعات، بلغت ميزانياتها الكلية ما يعادل 2,85 مليون جنيه بالعملات الصعبة خلال العام الماضى.

وأضاف "شعلان"، خلال احتفالية المركز بيوم الوفاء لتكريم الأساتذة المتميزين والحاصلين على جوائز الدولة للعام الجارى، أن المركز ينفذ حاليا 42 مشروعاً تم إبرامها من قبل مع جهات أجنبية فى مجالات مختلفة للعلم والتكنولوجيا، وبميزانية وصلت إلى 73,36 مليون جنيه، منها 27,63مليون جنيه تمويلا ذاتيا حق معرفة، وما يعادل 45,73 مليون جنيه بالعملة الصعبة.

وأشار "شعلان" إلى أن المركز يواصل تنفيذ مجموعة من المشروعات الاستراتيجية، وفى مقدمتها مشروع تحلية المياه، مشروع علاج السرطان بجزيئات الذهب، إنتاج مصل ضد الالتهاب الكبدى الفيروسى سى، مشروع إنتاج الخلايا الشمسية، وجميعها مشروعات فى مقدمة أولويات الدولة بمجال البحث العلمى.

وأكد رئيس القومى للبحوث أن المركز يسعى إلى تحقيق أعداد كبيرة من المخرجات البحثية القابلة للتطبيق الفورى فى مجالات الهندسة، والنسيج، والصناعات الكيماوية، والصناعات الغذائية، والهندسة الوراثية، والبيئة، والصناعات الصيدلية والدوائية، والمجال الطبى، والزراعة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;