وفد القومى للمرأة يزور قرية الأخصاص بالقناطر لبحث تنظيم قوافل طبية وتوعوية

زار وفد للمجلس القومى للمرأة قرية الأخصاص بمركز منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، وذلك لدراسة أوضاع المرأة بالقرية والاضطلاع على أهم احتياجاتها والمشاكل والعقبات التى تواجهها، وسبل مساعدة المجلس للسيدات وتحسين ظروفهن المعيشية.

وكان فى استقبال وفد المجلس شيوخ القرية إلى جانب عدد من نساء القرية، والذين أشاروا إلى أن القرية تفتقد إلى وجود العديد من الخدمات الضرورية، مثل عدم وجود مدرسة ثانوى تابعة للقرية، ولا يوجد سوى مدرسة إعدادية واحدة ومدرسة ابتدائية واحدة مشتركة، مما نتج عنه زيادة كثافة عدد التلاميذ داخل الفصل، حيث وصل عدد التلاميذ فى الفصل الواحد إلى 100 تلميذ.

وقالت الدكتورة رانيا يحيى عضو المجلس القومى للمرأة، إن الزيارة استهدفت التعرف على احتياجات المراة ومشاكل المرأة النفسية والصحية وأهم الاحتياجات والمشاكل التى تعانى من القرية وتنعكس على أسر وسيدات القرية.

وأضافت عضو المجلس القومى للمرأة، فى تصريحات لها على هامش الزيارة، انه سيتم تنظيم قوافل طبية وتوعوية للقرية لخدمة للمرأة وتوعية المرأة فى القرى، لافته الى ان عدد سكان القرية يصل ل 30 الف نسمة تقريبا و أغلب سكان القرية من السيدات.

وأشارت الدكتورة رانيا يحى عضو المجلس القومى للمرأة وممثل الوفد أن القرية تعانى من مشاكل فى الصرف الصحى، كما أن محطة مياه الشرب بالقرية لا تعمل، وتفتقد القرية لوجود سيارات إسعاف وسيارات مطافى، ونقطة شرطة.

وأكدت السيدات اللاتى يمثلن 49% من عدد سكان القرى البالغ عددهم ما يقرب من 20 الف نسمة الى أن الأهالى بالقرية يعانون من العديد من المشاكل الصحية مثل الضغط والسكر وفيرس سي، مشيرين إلى أن المستشفى المركزى بالقرية غير مجهزة تجهيز طبى مناسب لاستقبال كافة الحالات، كما تعانى الوحدة الصحية لتنظيم الأسرة من نقص فى عدد الأطباء.

ووعدت الدكتورة رانيا يحى اهالى وسيدات القرية بمخاطبة الوزراء والمعنين لحل مشاكل الصرف الصحي، ولتوفير مدرسة ثانوى عام للبنات، كما سيقوم المجلس من خلال فرع المجلس بالمحافظة بعمل حملات توعية لسيدات القرية فى جميع المجالات خاصة المجالات الصحية والبيئية، بالإضافة إلى فتح فصول محو الأمية للقضاء على الأمية بين الإناث بالقرية بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، كما سيعمل المجلس على تدريب السيدات على الحرف اليدوية ومساعدتهن على عمل مشروعات صغيرة تدر لأسرهن دخل وتحسن من مستوى معيشتهن.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;