مصر وروسيا يتفقان على التعاون وتبادل المعلومات حول حادث تحطم طائرة سيناء

أعلن فلاديمير ماركين الممثل الرسمى للجنة التحقيق الروسية أن رئيس لجنو التحقيق الكسندر باستريكين اتفق مع النائب العام المصرى نبيل صادق على تبادل المعلومات وتكثيف الاتصالات المباشرة بين المحققين والخبراء فيما يتعلق بالتحقيق فى حادث تحطم الطائرة الروسية فى سيناء. وأضاف ماركين فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، نقلتها وكالة الأنباء الروسية "نوفستى" أنه اتفق الجانبان من حيث المبدأ على ضرورة تطوير التعاون الثنائي في هذا الشأن، بما في ذلك التبادل السريع للمعلومات وتفعيل الاتصالات المباشرة بين المحققين والخبراء الروس والمصريين وأهمية العمل وتحقيق النتائج في إطار تعزيز العلاقات بين الاتحاد الروسي وجمهورية مصر العربية لتوفير الأمن الوطنى للدول.

يذكر أن النائب العام الروسى يورى تشايكا التقى نظيره المصرى نبيل صادق، الأربعاء، لمناقشة التعاون بين موسكو والقاهرة فى العديد من القضايا المشتركة بين البلدين.

وكانت قد أصدرت النيابة العامة بيانا أكدت فيه مغادرة النائب العام المستشار نبيل صادق ووفد رفيع من أعضاء النيابة العامة إلى روسيا لبحث تطورات نتائج التحقيقات بخصوص حادث سقوط طائرة الركاب الروسية وسط سيناء في 31 أكتوبر الماضى.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;