حالة الطقس اليوم الاثنين 22/ 8/ 2016 فى مصر والدول العربية



يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاثنين، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيهما ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن

ويكون الطقس صيفيا اعتياديا فى عموم المناطق، وحارا فى مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة ومُثيرة للغبار والأتربة فى المناطق والطرق الصحراوية عصرا ومساء، وفى خليج العقبة شمالية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا.

الطقس فى العراق

سيكون فى المناطق كافة حارًا، ودرجة الحرارة العظمى تسجل 45 مْ

الطقس فى المغرب

يظل الطقس حارا بالجنوب الشرقى وداخل الأقاليم الجنوبية، ونسبيا حارا بالسهول الداخلية والواجهة المتوسطية، مع تشكل سحب منخفضة فى الصباح والليل مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل، يحتمل أن تكون مصحوبة ببعض القطرات المطرية قرب السواحل الوسطى.

وستتمركز سحب غير مستقرة بداخل الأقاليم الجنوبية وفوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، وبالجنوب الشرقى وجنوب شرق المملكة مع نزول زخات مطرية رعدية متفرقة مصحوبة برياح قوية ابتداء من آخر الصباح، فيما ستبقى السماء قليلة السحب إلى صافية بباقى المناطق.

الطقس فى فلسطين

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف بوجه عام، ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوى العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;