بعد إهمال الحكومة لحديقة الحيوان..هل يصيب الاهمال متحف الحيوانات هناك؟ الزائرين لا يعرفون شيئاً عنه وسط مطالبات بوجود دعاية له..زوار الحديقة يطالبون بوضعه ضمن زيارات السياحة العالمية

تشهد حديقة الحيوان بالجيزة اهمالاً ملحوظاً خلال الفترة الاخيرة سواء بقصد او دون قصد، بجانب عدم الاهتمام برعاية الحيوانات الموجودة.

113

وأهملت الحكومة حديقة الحيوان بمحافظة الجيزة، بعد ما كانت من افضل حدائق الحيوان على مستوى العالم حيث تم انطلاقها فعلياً عام 1891، لتكون أكبر حديقة حيوانات على مستوى الشرق الاوسط، وهي من اوائل واعرق حدائق الحيوان في افريقيا بشكل عام.

114

وانشئت في عهد الخديوي اسماعيل وتم افتتاحها في عهد الخديوي محمد توفيق، بعد دعهمها بانواع حيوانات نادرة على مستوى قارة افريقيا.

115

رواد مواقع التواصل الإجتماعي أبدوا استياءهم الشديد من تراجع قيمة حديقة الحيوان، مطالبة في الوقت نفسه الحكومة متمثلة في وزراة الزراعة بضرورة الاهتمام بهذه الحديقة لما تمثله من اهمية خاصة لدى المصريين بشكل عام، والبسطاء بشكل خاص.

117

من يزور تلك الحديقة الان يصيبه الندم الشديد، في تضييع وقته لزيارتها بعد التدني الملحوظ في الحفاظ عليها، أو حتى الحفاظ على ما بها من حيوانات، مؤكدة ان هناك مؤامرة على حديقة الحيوان خلال الفترات الاخيرة، بقصد أو بدون قصد، متوقعة ان تكون هناك ايدي وراء العبث الذي تشهده الحديقة حالياً.

118

وعلى صعيد متصل ابلغت مصادر مطلعة في تصريحات لـ "إنفراد " ان هناك تجاهل واضح ايضاً لمتحف حديقة الحيوان ، خاصة وان هناك عدم إهتمام به،موضحة أن اغلب الشعب المصري و رواد حديقة الحيوان لا يعرفون ان هناك متحف للحيوانات او للطيور النادرة في مصر، لا يقل اهمية عن المتحف المصري، أو أي متحف اخر، فلكل متحف اهميته الخاصة.

121

وقالت ان المتحف يضم العديد من الحيوانات المحنطة النادرة مثل قاعة هياكل عظمية، بالاضافة الى دورين بهم عينات مُحنَّطة لحيوانات وحشرات عالمية، بجانب وجود حوت، وبنادق الصيد التي كان يمتلكها الملك فاروق.

333

وقال احد زائري الحديقة على صفحات التواصل الاجتماعي ان المتحف يضم مخطوطات، بها تاريخ الحديقة منذ تأسيسها، بجانب وجود تمساح محنط من 3 آلاف سنة، يقال انه من مقبرة فرعونية

4444

واشار الى ان المتحف له طبيعة خلابة بشكل ملفت، بجانب احتوائه على حوالي 2000 عينة، وهياكل عظمية كاملة للثدييات الرئيسة كلها.

4545

واوضح ان المتحف تم افتتاحه واغلاقه مرة اخرى ، مرة في عهد عبد الناصر سنة 63، ومرة في عهد مبارك سنة 88، وتم افتتاحه مؤخرًا بعد تجديده بالكامل سنة 2015 قبل افتتاح قناة السويس بـ 3 أيام.

55555

وابدت مصادر مراقبة استياؤها الشديد من عدم وجود أي اعلانات او دعاية لهذا المتحف الهام، خاصة وانه تم تجديده، قبل افتتاح قناة السويس مؤخراً، مطالبة في الوقت نفسه بضرورة أن يكون هناك شرح كافي لهذه المقتنيات من المتحف، بجانب تواريخ لمواليد هذه الاجسام المحنطة من الحيوانات.

55555555

وطالبت المصادر في تصريحات خاصة أن يكون للمتحف دعاية خاصة له، وتكون الدعاية داخلية وخارجية، على ان تشمل زيارات الوفود السياحية الاجنبية زيارة لهذا المتحف الهام، مؤكدة على دور وزراة الزراعة في تنمية مثل تلك المتاحف الهامة.







الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;