مؤسسة العنانى للتنمية تفك كرب غارمات "سجن القناطر" من خلال السجاد اليدوى

بأدوات بسيطة ومكان مربح استطاعت مؤسسة العنانى للتنمية الإنسانية أن تخلق حياة كريمة للمرأة المصرية، وذلك بمساعدة العديد من السيدات تحت خط الفقر فضلا عن فك كرب الغارمات من خلال مراكز لصناعة السجاد اليدوى.

وفرت المؤسسة حتى الآن أكثر من 34 مركزا للسجاد على مستوى الجمهورية بإجمالى 1250 سيدة تعمل فى المشروع بمتوسط 5 أنوال فى المركز الواحد. ويقول المهندس محمود العنانى رئيس مجلس الأمناء، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد": يعتبر ذلك المشروع ذو أهمية لدى المؤسسة خاصة بعد أن أثبت نجاحه فى توفير حياة كريمة للمرأة فى ظل مرونة المشروع وتكيفه مع الحالة الاجتماعية ومسئوليات المرأة المصرية، حيث أن المشروع يسمح للمرأة العاملة فى امتلاكها أنوال خاصة تعمل عليها فى منزلها تلبية لظروفها الاجتماعية.

أصبح المشروع وسيلة لفك كرب الغارمات وللهروب من شبح السجن من خلال عمل الغارمة على استخدام الأنوال التى تم توفيرها فى السجون "سجن القناطر" وإنتاج السجاد اليدوى بالتعاون مع مصلحة السجون.

وتابع: حتى الآن تم فك كرب حوالى 6 سيدات خلال عام 2015 مع العمل حالياً على توفير أنوال أخرى لزيادة الإنتاجية ومنها زيادة أعداد فك كرب الغارمات.

وأشار محمود العنانى إلى أن المشروع يملك خطة واضحة بشكل يساهم فى تطوير منظومة السجاد اليدوى فى مصر وبالتعاون مع مركز تحديث الصناعات حتى تستعيد تلك الصناعة مكانتها ومنافستها مرة أخرى خاصة وأن المؤسسة فى منظمات العمل المدنى القلائل التى تعمل على تلك الصناعة.

جدير بالذكر أن مؤسسة العنانى للتنمية الإنسانية تعتبر قطاع المسئولية المجتمعية لمجموعة شركات الدقهلية، وتعمل على مجالات أخرى مثل التعليم والتدريب من أجل التمكين والصحة.






















الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;