وكيل شريعة الأقباط بطنطا: كنائس الغربية لا خوف عليها وننسق مع الأمن لحماية دور العبادة

قال القمص صليب كبيش، وكيل شريعة الأقباط بطنطا، إن الحادث الإرهابي الذي تعرضت له كنيسة الكاتدرائية بالقاهرة، صباح اليوم الأحد عمل خسيس وافجع قلوب المصريين جميعًا.

وأشار كبيش إلى أن الأجهزة الأمنية تقوم بكافة مهام أعمالها الأمنية لتأمين جميع المصريين ومنها الأقباط وكذلك دور العبادة قائلا: "للأسف الخونة كثر والأمن لم يقصر في دوره، وعلينا جميعا التكاتف والصلاة للرب من اجل حماية الوطن ومواطنيه".

وقال القمص صليب كبيش أن الأمن يبذل كل جهوده لمحاربة تلك الأعمال الإرهابية ومع ذلك تقع بعض الأعمال الإرهابية ما يؤكد أن الخونة كثر، لافتا إلى أن كنائس ودور العبادة بالغربية لا خوف عليها وهناك تنسيق كامل بين قيادات الغربية من اجل حماية دور العبادة والدولة تقوم بدورها على أكمل وجه.

كان مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، قد أصدر تصريحًا صباح اليوم الأحد بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بلاغاً بحدوث انفجار صباح اليوم الأحد، فى نطاق الكنيسة البطرسية بالعباسية.

وأوضحت وزارة الداخلية فى بيان لها، أن الحادث أسفر عن وقوع وفيات ومصابين، وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية المعنية، وقوات الحماية المدنية، ورجال المفرقعات، لمكان البلاغ، حيث تبين وقوع العديد من الوفيات والمصابين، وجارى حصرهم.






الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;